أول مؤتمر مشترك مغربي إسرائيلي

12 نوفمبر 2021 - 10:26 ص

عرف مؤتمر نُظم حول “الثقافة اليهودية والقانون” بجامعة بار إيلان بمدينة رامات غان الإسرائيلية (شرق تل أبيب)، مشاركة جامعيين وباحثين مغاربة، وذلك بعد تطبيع العلاقات بين الرباط وتل أبيب.

وكشفت صحيفة “إي 24 نيوز” العبرية أن الوفد المغربي ضم الرئيس المؤسس لمركز الأبحاث والدراسات “أبراهام زغوري” حول القانون العبري بالمغرب، عبد الله أوزيتان، ولحسن أولحاج أستاذ بجامعة الرباط ونور الدين أولباس من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وفريد الباشا الرئيس التنفيذي لمركز الدراسات والأبحاث القانونية العبرية في المغرب.

كما عرف المؤتمر، مشاركة حسن رحمون خبير من الرباط وسكينة توفيق باحثة في العلوم السياسية جامعة غرونوبل والرباط ونور الدين المكوري عضو في مركز الأبحاث والدراسات وميلود لوكيلي، وكذا توفيق يحياوي جامعة الرباط، ودينار هشام باحث في الزاوية القادرية في الصويرة المغرب، ولحسن اوطريت باحث من الصويرة ومحمد العباسي خبير دولي من الدار البيضاء.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن مركز أبحاث إسرائيلي ومركز الأبحاث والدراسات “أبراهام زغوري” حول القانون العبري بالمغرب وقعا مذكرة تفاهم في سياق هذا الحدث “لتعزيز تعاون واسع النطاق في إطار اتفاقيات إبراهيم”، و”للبحث والمنشورات المشتركة والبرامج الأكاديمية المتعلقة بعالمية القيم وتعدد الثقافات، كما سينظمون مؤتمرات مشتركة حول الثقافة والقانون اليهودي في المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: