حوادث

إحصائيات حصرية .. شرطة ابن جرير تواصل محاربة الجريمة*

الجهوية بريس:العزاب محمد

تعتبر المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير من أهم مؤسسات الدولة على مستوى إقليم الرحامنة التي تقوم بالفعل بالادوار المنوطة بها بكل مسؤولية وتفان في العمل المستمر و المتواصل في سبيل محاربة الجريمة و في سبيل تطبيق القانون دون مجاملة أو محاباة لأية جهة كانت.

و إذا كان معيار تقييم أعمال الإدارة ونن بينها الشرطة، يتأرجح مابين ما هو شخصي وموضوعي إلا أن فئات عريضة من الساكنة و نخب المدينة في شتى المجالات بابن جرير تثمن بصفة عامة مستوى التدخلات والعمليات الأمنية ونتائجها وسرعة التجاوب مع نداءات المواطنين وحسن استقبالهم بهذا المرفق الحيوي. كما تمد جسور الثقة مع كافة أطرها وعناصرها في خدمات هذه المؤسسة التي تشتغل ضمن الاستراتيجية والرؤية العامة التي تنتهجها المديرية العامة للأمن الوطني، والتي ما فتئت تجسد شعار الشرطة المواطنة على أرض الواقع خدماتيا و سلوكيا.

وضمن هذا الإطار فقد تمكنت المنطقة الإقليمية بابن جرير بمكونيها الاثنين (الشرطة القضائية – الأمن العمومي) طيلة هذا الشهر من إيقاف مجموعة من الأشخاص من أجل تورطهم في جنايات و جنح مختلفة على النحو التالي :
*54 شخصا من أجل السكر العلني البين وإثارة الضوضاء بالشارع العام؛
*10 أشخاص من أجل السكر والسياقة تحت تأثير الكحول؛
*9 أشخاص من أجل السرقة؛
*17 شخصا من أجل حيازة المخدرات؛
* 7 أشخاص من أجل الضرب والجرح مع السكر العلني البين؛
*5 أشخاص من أجل ترويج المخدرات من بينهم واحد من أجل ترويج الأقراص المهلوسة؛
*شخصان من أجل العنف ضد الأصول مع السكر البين
* شخص من أجل استدراج وهتك عرض قاصر بالعنف
*شخص من أجل إهانة مؤسسة دستورية.
*أكثر من 400 شخص من أجل خرق حالة الطوارىء الصحية
*شخصان من أجل الجريمة السيبرانية.
*20 شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل جرائم مختلفة.
و تجدر الإشارة- حسب مصدر مسؤول- إلى أن المؤسسة الأمنية بابن جرير لا تدخر جهدا في سبيل تجويد الخدمات الأمنية إلى الأحسن بتسخير كل إمكانياتها البشرية والمادية للرفع من منسوب الإحساس بالأمن لدى الساكنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: