صوت وصورة

إنعقاد الدورة العادية لمجلس عمالة المحمدية على صفيح ساخن

صباح هذا الثلاثاء ، انعقدت الدورة العادية الثانية لمجلس عمالة المحمدية والتي حضر جزء هاما منها علي سالم الشكاف عامل عمالة المحمدية وكاتب عام العمالة وترأسها محمد العطواني رئيس مجلس العمالة وبحضور اعضاء مجلسها وكذا حضور المحامي مصطفى المانوزي وايضا بعضا من رجال الصحافة .
وقد تضمت الجلسة البث في ثلاث نقاط وهي :
* 1 حصيلة الميزانية وبرمجة الفائض
* 2 اعداد الهيكل التنظيمي لمجلس العمالة
* 3 الحصيلة القضائية لمجلس العمالة وعمالة المحمدية
وفي هذا السياق اكد العطواني في تصريح لجهوية بريس ان هذه النقاط هي مهيكلة للسير العادي للمجلس وإرصاء وتفعيل القانون التفعيلي لمجلس عمالة المحمدية .

وقد عرفت الدورة ومنذ بدايتها نقاشا حادا وتجادبا في الحديث بين العطواني ومهدي مزواري حول أمور عدة كان من بينها تذمر مزواري واستغرابه من عدم توصله بمحضر الدورة السابقة ووثائق هامة تتعلق بامور بالغة الاهمية بناء على القوانين الجاري بها العمل ،الامر الذي أجبر المجتمعين من تاجيل نقطتين ( الهيكلة وبرمجة الفائض ) الى وقت لاحق.
وقد أفضت نقاشات اعضاء المجلس بهذا الشأن بالاتفاق على تشكيل لجنة مؤقتة لاعداد التنظيم الهيكلي لمجلس العمالة ضمت كلا من عزيز توفيق وولد هنية ومهدي مزواري والتدلاوي ، تحت رئاسة ولد هنية و مقررا لها مهدي مزواري.
هذا وقد اشتعلت حرارة النقاش في الدورة خلال جزءها الثاني بعد استراحة قصيرة حينما اتهم العطواني المحامي المانوزي بعدم منح معطيات ومعلومات وملفات الاحكام.. لمسؤول بمجلس العمالة الذي طالما يطالب بها ويشتكي من ذلك ….عبارات العطواني هاته اغضبت المانزوي لدرجة الصراخ الحاد والهيجان..
ترقبوا تفاصيل هذه الجلسة العادية لمجلس العاملة لاحقا ..
في انتظار ذلك استمعوا لتصريح محمد العطواني عقب انتهاء الدورة :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: