ائتلاف جمعوي يتدارس سبل التعاون مع شركاء ترابيين لتنزيل برامج تنموية بجهة مراكش أسفي

28 سبتمبر 2020 - 10:30 م

مراكش : أيوب الهداجي-

انعقد اليوم الإثنين على الساعة التاسعة والنصف صباحا بمؤسسة دار المنتخب-جهة مراكش آسفي- لقاء تواصلي إخباري وتشاوري من تنظيم ائتلاف جمعوي يضم إلى حدود اللحظة خمس جمعيات عاملة بتراب الجهة وهي القطب الجهوي للشبكة المغربية للاقتصاد الاجتماعي والتضامني لجهة مراكش آسفي، جمعية أجيال مراكش، و مؤسسة الفضاء المدني للشباب والديمقراطية، إلى جانب شريك فرنسي le partenariat.
اللقاء تدارس فرص الاشتغال و التعاون بين شركاء ترابيين استراتيجيين كالجهة، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وغرفة الفلاحة بالجهة، وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات، ومكتب تنمية التعاون،بالإضافة إلى وكالة إنعاش الشغل وجامعة القاضي عياض.

أهم محاور النقاش انصبت حول التفكير في إيجاد صيغة متوافق حولها لتنزيل مشروع متكامل تضمن فيه التقائية الفاعلين الترابيين ويخدم دينامية التنمية السوسيواقتصادية بالجهة ،من بوابة تمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا ودعم وتمكين الشباب المقاول بالجهة من الخروج من تداعيات أزمة کوفيد.

اختتم اللقاء بالاتفاق على مواعيد محددة لاستكمال مكونات المشروع تصورا وتركيبا.

هذا وأكد محمد الفايجي
رئيس الفضاء المدني للشباب والديمقراطية
عضو الائتلاف الجمعوي حامل المشروع لموقعنا أن الائتلاف الجمعوي أمام رهان حقيقي والامتحان الاول الاسهام في تنزيل برامج تنموية داعمة للشباب وتحد من تداعيات جائحة كورونا التي أرخت بظلالها على عدة قطاعات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: