احتجاج و تضامن ضد تآمر مدير بدار البريهي على نقابي

9 يناير 2021 - 12:22 ص

يتابع المكتب التنفيذي لجمعية شباب اليقظة و التنمية بسلا الجديدة بقلق واستياء بالغ ، قضية الرفيق أمين الحميدي، بصفته أحد اعضاء جمعيتنا الحقوقية ونائب رئيس الجمعية ، الذي يتعرض منذ مدة لسلسلة من المضايقات والتهديدات والإجراءات العقابية التعسفية والقمعية داخل قطاعه ، من طرف مدير قناة السادسة بطرق و أساليب بائدة متجاوزة ،تتنافى والحقوق الدستورية و مع كل القوانين والاعراف، عقابا له على ممارسته لحقوقه النقابية والحقوقية ،خاصة بعد أثارته و تدخله في ملف مستخدمة تابعة لشركة الامن التي كانت تشتغل كموظفة استقبال بقناة السادسة و التي لجأت الى النقابي و الحقوقي أمين الحميدي ككاتب وطني و عضو مكتب تنفيذي للدفاع عن حقوقها و استرجاع عملها.

وأمام الحملة الممنهجة التي وضعت الرفيق أمين الحميدي وضعية نفسية صعبة نتيجة اعلان حرب حقيقية من طرف المدير بمتابعته عبر شكاية وضعت امام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسلا . مما جعلت موقوف عن تأدية عمله كمصور إعلامي بدون ارتكابه لأي خطأ مهني او تقصير علما انه مشهود له بالكفاءة و الالتزام لكل القرارات المهنية التي يكلف بها كما له سمعة طيبة مع المسؤولين المباشرين له في العمل داخل المؤسسة الاعلامية والتي يشتغل فيها لمدة عشرين سنة .

فإن المكتب التنفيذي لجمعية شباب اليقظة و التنمية :

1- يعبر عن تضامنه التام واللامشروط مع الرفيق أمين الحميدي امام اساليب الشطط في استعمال السلط التهديدات والتعسفات والتجاوزات الإدارية التي يتعرض لها من طرف هذا المدير رغم ان القضاء برئه من التهمة التي يعرضه اليوم امام الشرطة القضائية.

2- يطالب المكتب التنفيذي وزير الوصي على القطاع و كذا الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة بالتدخل العاجل لوضع حد لهذه الممارسات المنافية للقانون، برفع الحصار على الرفيق أمين الحميدي مع فتح تحقيق في الموضوع .

3- نعلن عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والإدارية لفضح هذه الممارسات الشاذة.

كما أن المكتب التنفيذي لجمعية شباب اليقظة كمجتمع مدني لازال ينبه للوضع الغير الصحي ببلادنا نتيجة غياب الحكامة وسوء التدبير والتيسير باستغلال مجموعة من المسؤولين للنفوذ و الشطط في استعمال السلطة لقمع الحريات النقابية و التي تعتبر حق دستوري وحق من حقوق الإنسان. وهو ما يؤثر على سلبا على جعل النقابة كشريك لتخطي المشاكل و جعل النقابة طرف ايجابي لتخطي كل المشاكل التي قد تعترض سير العمل بكل القطاعات .

يجدد المكتب التنفيذي لجمعية شباب اليقظة و التنمية تضامنه و تنديده لكل الممارسات و المضايقات التي يتعرض لها النقابي و عضو مكتبنا أمين الحميدي الذي يمارس حقه النقابي في الدفاع عن حقوق و قضايا العاملين بالشركة الوطنية للإذاعة و التلفزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: