اخر تصريح للرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بشأن الرسوم الكاريكاتورية

31 أكتوبر 2020 - 11:33 م

في لقاء لرئيس فرنسا ايمانويل ماكرون مع قاة الجزيرة الاخبارية تم بثها اليوم السبت حول موضوع الرسوم الكاريكاتورية التي كانت صدمة للمسلمين أجمعين كما قال انه يتفهم صدمت المسلمين إزاء الرسوم .
كما صرح ماكرون رئيس فرنسا خلال مقابلة أمس الجمعة مع مراسل قناة فرانسا . اتفهم ان الرسوم الكاريكاتورية يمكن أن تكون صدمة لكنني لن أقبل أبدا تبرير العنف . حريتنا . حقوقنا اعتبر أن من واجبنا حمايتها .
ونقلت وسائل اعلام فرنسية عند محيط الرئيس الفرنسي أن الغاية من وراء هذه المقابلة هي تصحيح المغالطات التي روجت حول تصريحات ايمانويل ماكرون بشأن محاربة الانفصالية وما صدر عنه حول الرسوم التي أثارت حفيظة الاسلام وولدت موجة من الإدانة فالرئيس . أراد شرح رؤيته بكيفية رصينة مع التذكير ب أسس النمودج الفرنسي وقيم الجمهورية .
وخلال المقابلة التي دامت ساعة من الزمن حرص ماكرون على التوضيح بأن الرسوم الكاريكاتورية ليست نتاجا للدولة بل من عمل وسائل الإعلام المستقلة .
والرسوم ليست مشروع حكوميا . بل صادرة عن صحف حرة مستقلة ليست تابعة للحكومة مشيراً إلى أن تصريحاته حول الرسوم تعرضت للتحريف وقال . أعتقد أن ردود الفعل كانت ناتجة عن الاكاديب وتحريف كلامي. فقد فهم الناس أنني اؤيد هده الرسوم الكاريكاتورية.
كما أعرب عن أمله في العمل دوماً على محاربة العدو المشترك . المثمتل في الارهاب مؤكدا عدم رغبته أبدا في ازدراء المسلمين قائلا على عكس ما سمعته ورأيته كتيرا على شبكات التواصل الإجتماعي في الايام الاخيره. فإن بلدنا ليست لديه مشكلة مع أي دين . فجميعها تمارس بكل حرية من دون ازدراء . فرنسا متشبتة بالسلام والعيش المشترك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: