وطنية

الحقل الحقوقي يشهد تأسيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والتنمية المستدامة.

تم يومه الأحد 24 مارس 2019 عقد المؤتمر العام لتأسيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والتنمية المستدامة. بدار الشباب سيدي علال التازي إقليم القنيطرة، وذلك تحت إشراف اللجنة التحضيرية، ممثلة في السعدية بوجنيوي، خمار الشيخي، محمد ايت باها، ادريس الصغير ، عبد الفتاح عينون، وبحضور فعاليات جمعوية وكفاءات مهنية وحضور وازن للمرأة.

واستهل اليوم التأسيسي بالإستماع إلى النشيد الوطني أعبقها تلاوة القانون الأساسي الخاص بالمنظمة ثم المصادقة عليه، تلتها بعد ذلك عملية إنتخاب المكتب التنفيذي الذي أفرز التشكيلة التالية : الرئيس التنفيذي للمنظمة السيد : الخمار الشيخي ونوابه كل من : السادة السعدية بوجنيوي، عبد العزيز غريب، فؤاد جرادة، وعادت مهمة الكاتب العام للسيد : محمد ايت باها ونوابه ادريس الصغير، ادريس ديديش، وأسندت أمانة المال إلى السيد : محمد الهمص ونوابه كل من فتيحة الوهبي، عبد الله كودات، المستشارين عزيزة تغزاوي، مليكة كراط، زهور الزراد، محمد الهباني، عبد الهادي كيش. وحضي السيد :عبد الفتاح عينون بمنصب منسق المنظمة.

وبعد تزكيته رئيسا للمنظمة الوطنية، أدلى السيد : خمار الشيخي بكلمة شكر فيها الجميع على حسن الثقة التي أوضعوها فيه، متمنيا من العلي القدير أن يكون عند حسن ظنهم . كما أضاف أن المغرب حاليا يعيش ديناميكية على مستويات متعددة، ومن ضمنها حقوق الإنسان في ظل دستور جديد.

واختتمت أشغال الجمع العام برفع برقية ولاء وإخلاص إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وأختتم اللقاء بوجبة غداء على شرف الحاضرين من مدن مختلفة.

بقلم : محمد لعريشي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: