وطنية

الخميسات: تنظيم الأيام المفتوحة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج

أعطيت صباح يوم أمس الأربعاء 3 غشت 2016، بمقر عمالة إقليم الخميسات الإنطلاقة الفعلية للأيام المفتوحة للورشات و الخاصة بتسوية مختلف قضايا أفراد الجالية المغربية بالخارج، برئاسة السيد منصور قرطاح عامل الإقليم، و ذلك تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية و الهادفة إلى إيلاء العناية الخاصة بقضايا الجالية المغربية القاطنة بالخارج.

و تأتي هذه الأيام المفتوحة في إطار الإحتفال باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج و الذي يصادف 10 غشت من كل سنة تحت شعار “شبابنا في الخارج، طاقات، تحديات و رهانات المستقبل”، كما أن عمالة إقليم الخميسات تعتبر السباقة على الصعيد الوطني إلى تفعيل العمل بالشباك الوحيد لتبسيط المساطر و معالجة قضايا أفراد الجالية المغربية.

و قد تم إحداث خمس ورشات بمقر العمالة في إطار تكريس سياسة القرب و التواصل حيث تشتغل الورشات بتنسيق مع المصالح الخارجية لتقريب الخدمات و تذليل الصعوبات المرتبطة بالقضايا المطروحة من طرف أفراد الجالية و تسريع معالجتها.

و في حوار للموقع مع أحد أبناء الجالية المغربية المقيمة بأمريكا قال على أن الأيام المفتوحة التي تشرف عليها السلطة الإقليمية بادرة حسنة تستحق التنويه و أضاف أنها فرصة لاستعراض الخدمات التي تقدمها المؤسسات و المصالح و القطاعات المعنية لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج و فرصة الاستثمار المتاحة في العديد من المجالات.

من جهته قال السيد السباك لكبير رئيس الجمعية التنموية للمغاربة المقيمين بالخارج إقليم الخميسات أن 10 غشت من كل سنة فرصة للاحتفال بأبناء الجالية المغربية، و أن الأيام المفتوحة تظاهرة تندرج في إطار تحسين و تجويد ظروف استقبال مغاربة العالم و العناية عن كثب بالقضايا التي تستأثر باهتمامهم و تسهيل تواصلهم مع مختلف الإدارات على مستوى الإقليم.

و أعرب أفراد الجالية المغربية المقيمه بالخارج و المنحدرون من إقليم الخميسات عن امتنانهم للعناية الخاصة التي يوليها لهم الملك محمد السادس، مؤكدين تشبثهم بالعرش العلوي المجيد و اعتزازهم بوطنيتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: