جهة الدار البيضاء سطات

الداخلية تهدم سوقا شُيّد بأكثر من 5 ملايير بالدار البيضاء

كشف مصدر موثوق، أن وزارة الداخلية أعطت تعليمات صارمة لهدم سوق نموذجي شيد بما يزيد عن 5 ملايير سنتيم، بمقاطعة سيدي البرنوصي بالدار البيضاء.

وأوضح مصدر ، أن والي جهة “الدار البيضاء سطات”، خالد سفير وجه تعليماته إلى ممثلي السلطة بعمالة البرنوصي، قصد مباشرة عملية هدم السوق النموذجي وذلك بعد رصد جملة من الخروقات التي طالت تصميمه، عكس التصميم الذي قدم للمصالح المعنية في بداية الأمر.

وأوضح مصدر ، على أن وزارة الداخلية غاضبة من هذه الخروقات، وهو الأمر الذي جعل “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، تتبرأ من السوق وتطالب “جمعية المصير” المشرفة عليه بإزالة يافطتها من واجهته، وتمتنع عن استكمال تقديم الدعم الذي كانت قد وعدت به لفائدة الجمعية.

وشدد المصدر، على أن الجمعية المشرفة على السوق، لجأت إلى شركة “ليديك” قصد تزويد السوق النموذجي بالماء والكهرباء، غير أن هذه الأخيرة رفضت ذلك بتعليمات من ولاية الجهة، لكون المركب لا يتوفر على تصميم بناء.

وكانت لجنة من طرف وزارة الداخلية، قد وضعت تقريرا أسودا، يتضمن جملة من الخروقات في تصميم المركب النموذجي، حيث تضمن قاعة أفراح وفندقا غير مصنف، وهي المنشآت التي لم تكن موجودة أصلا.

كما أن ثمن بيع المحلات التجارية بالمركب، تجاوز ما تم الاتفاق عليه، وهو الأمر الذي جعل الفئات المستهدفة من المشروع غير قادرة على الاستفادة من هذه المحلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: