حوادث

السلطات الصحية المغربية تعلن على ثلاث إصابات بمرض “جدري القردة” مشتبه بها ، أحدهم طفل بالمحمدية

أعلنت السلطات الصحية يوم الجمعة 20 ماي على وجود ثلاث حالات يشتبه بإصابتها بمرض جدري القردة من بينها طفل يبلغ من العمر 6 سنوات في المحمدية، وتجدر الإشارة إلى أن الطفل يعاني من جميع أعراض المرض، والتي تتمثل بالزكام وانتفاخ الغدد اللمفاوية وطفح جلدي يظهر على شكل تقرحات في جلد الإنسان مثله مثل أعراض جدري الماء “بوشويكة”.
وحسب المصادر تم اخذ عينات مخبريه من الطفل المشكوك بإصابته وإرسالها للمستشفى الجامعي بمراكش، كما أخضعت السلطات الصحية الطفل يوم أمس لفحوصات أكثر تعمقا في أحد مستشفيات المملكة، ومن المنتظر ظهور النتائج يوم الثلاثاء 24 ماي كما تم عزل الطفل بمنزل عائلته بعين حرودة.
هذا ولم يغادر الطفل الأراضي الوطنية خلال الأشهر الستة الماضية، فيما قد أكد فيما قبل الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية أن حالات الإصابة بجدري القردة مسجلة في العديد من البلدان في الأسابيع الأخيرة كأوروبا وأمريكا الشمالية.كما أنها لا تدعو للقلق بالنسبة للمغرب والعالم في الوقت الحالي.
وقد أشارت فيما قبل المنظمة الصحية العالمية أن الشفاء من المرض عند الكبار يتم في أسبوعين أو أربعة أسابيع، وقد تنجم عنه وفيات لدى الأطفال في بعض الحالات، كما أعلنت أن نسبة الوفيات تتراوح بين 1 و10 في المائة.
فاطمة الزهراء بوغلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: