وطنية

الطقس في ثاني أسابيع رمضان .. انخفاض للحرارة وزخّات رعدية

يحل الأسبوع الثاني من شهر رمضان الفضيل مصحوبا بانخفاض طفيف في درجات الحرارة، لا يتجاوز درجة إلى اثنتين، في وقت تتجاوز فيه الـ 40 درجة مئوية بمناطق الجنوب الشرقي للبلاد.

وأفاد رئيس مصلحة التواصل بالمديرية الوطنية للأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة تعرف انخفاضا طفيفا لا يتجاوز درجتين، مسجلا تأرجُحها بمناطق الجنوب الشرقي بين 40 و43 درجة مئوية، وبين 35 و39 درجة في الهضاب العليا لشرق البلاد؛ فكيك وبوعرفة والحوز وتادلا والرحامنة.

يوعابد أبرز، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن درجات الحرارة تتراوح بين 29 و35 درجة بالمناطق الداخلية والريف وسايس وسوس وعبدة والشياظمة، كما ستصل إلى ما بين 24 و29 درجة بالمناطق الساحلية وبالقرب من المرتفعات.

وابتداء من تاسع رمضان، ستشهد مناطق المغرب، باستثناء الجنوب الشرقي، انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة لتصل العليا إلى 36 بالحوز و26 بالغرب والسواحل على سبيل المثال، ويستمر هذا الانخفاض إلى غاية يوم الجمعة، قبل أن تعاود درجات الحرارة ارتفاعها نهاية الأسبوع الجاري.

ومن المتوقع أن تشهد المملكة مرور سحب منخفضة تهم المناطق الساحلية جراء التأثيرات البحرية، بالإضافة إلى سحب بالمناطق الساحلية التي ستعطي بعض القطرات، على أن يعرف الأطلس الكبير وجنوب شرقه مرور سحب غير مستقرة تعطي زخات رعدية محلية.

المتحدث أشار إلى أن باقي مناطق المغرب ستعرف طقسا مستقرا ومشمسا، على أن يشهد بداية الأسبوع المقبل ارتفاعا في درجات الحرارة بمعدل درجتين اثنتين.

وعرفت غُرَّة الشهر الكريم ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة، فاقت الأربعين ببعض المناطق، مرفوقة بموجة “شركي” قادمة من مناطق الجنوب والجنوب الشرقي، قاصدة المناطق الداخلية، واستمرت طيلة ثلاثة أيام متجاوزة بذلك المعدل الموسمي المسجل بداية شهر يونيو بما يفوق 10 درجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: