جهوية

المحمدية تسجل اعلى نسبة تساقطات مطرية في المغرب

كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية نسبة التساقطات المطرية، المسجلة من الساعة السادسة صباحا من يوم أمس الثلاثاء، إلى غاية الساعة السادسة من صباح اليوم الأربعاء.

وسجلت مدينة المحمدية أعلى نسبة تساقطات، بلغت 45 ملمترا، متبوعة بشفشاون بـ36 ملمترا، والقنيطرة، وإفران 35 ملمترا، والجديدة 32 ملمترا، وبني ملال 31 ملمترا، والرباط 29 ملمترا، وطنجة، ولأسفي 23 ملمترا، والنواصر 22 ملمترا.

وأفاد المصدر ذاته، أن مقاييس التساقطات المطرية في فاس، ومكناس، وتزنيت بلغت 21 ملمترا، وسيدي سليمان، وسطات 19 ملمترا، ووجدة، والناظور، وتارودانت 16 ملمترا، والدارالبيضاء- أنفا، وسيدي إفني، 15 ملمترا، وتطوان 14 ملمترا، وميدلت 13 ملمترا، وبوعرفة، والحسيمة، ومراكش 12 ملمترا، وتازة، وخريبكة 11 ملمترا.

وتتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تكون الأجواء باردة بكل من المناطق الشمالية، وداخل البلاد، كما سيكون الطقس غائما مع نزول أمطار أو زخات مطرية من المحتمل أن تكون مصحوبة برعد فوق مناطق طنجة واللوكوس، والريف، والغرب، والسايس.

ويرتقب مرور سحب كثيفة محملة بأمطار، أو زخات مطرية فوق السهول الشمالية، والوسطى، ومرتفعات الأطلس، وسوس، ومن المحتمل حتى المنطقة الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: