فن وثقافة

المحمدية : حفل نجوم السنة – دورة 2016

تنظم الجمعية المغربية للفنون والثقافات يوم السبت 07 يناير 2017 ابتداءا من الساعة الثالثة بعد الزوال بقاعة العروض الكبرى لمسرح عبد الرحيم بوعبيد بمدينة المحمدية “حفل نجوم السنة – دورة 2016”. هذا الحفل الذي يسعى في جو احتفالي إلى تكريم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية تقديرا وعرفانا لعطاءاتهم وإسهاماتهم المتميزة بالساحة الثقافية الوطنية والدولية خلال سنة 2016. وفي هذه النسخة تم اختيار الفعاليات التالية:
• الفنان شفيق الزوكاري (فنان تشكيلي معاصر، له كتب وإسهامات في مجال النقد التشكيلي، خريج المدرسة العليا للفنون الجميلة بمدينة ديجون الفرنسية، حاصل على دبلوم الفنون الكرافيكية بالمدرسة العليا الحرة “زنيت 300” للفنون الكرافيكية بمدينة فالينسيا الإسبانية).
• الشاعر صلاح بوسريف (شاعر، حاصل على شهادة الدكتوراه في موضوع حداثة الكتابة في الشعر العربي المعاصر، عضو مؤسس لبيت الشعر في المغرب، عضو هيئة تحرير الملحق الثقافي بجريدة المساء المغربية).
• الفنان عبد الله الداودي (فنان موسيقي شعبية، مساهم في تطوير الأغنية الشعبية المغربية، له ربرطوار مهم من الأشرطة الغنائية، سفير الأغنية الشعبية بالخارج، عاشق للمجال السينمائي ولكرة القدم).
• المخرج نسيم عباسي (مخرج سينمائي محترف، حاصل على شهادة الدراسات السينمائية بمعهد سيري للفن بإنجلترا، اخرج العديد من الأفلام القصيرة والطويلة بالمغرب والخارج، جديد أعماله فيلم “عمي” المشارك في المسابقة بالمهرجان الدولي للفيلم بمراكش 2016).
• الأستاذة ياسمين حسناوي (أستاذة جامعية للثقافة بشمال إفريقيا والشرق الأوسط واللغات الأجنبية بجامعة أمهيرست الأمريكية، باحثة في مجال الوحدة الترابية، مشاركة في دورات مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بجينيف، رئيسة مؤسسة الصداقة المغربية الأمريكية).
• المنشط سعيد جعراني (معد ومنشط تلفزيوني لبرنامج أطفال على بال الذي يبث بالقناة الأولى المغربية، منشط أطفال محترف حاصل على شهادة دار النجوم للتنشيط ديزني لاند بفرنسا).

وسيعرف الحفل مشاركة عدد من الفنانين المتألقين في سماء الأغنية المغربية بجديد أغانيهم احتفالا بالمكرمين، كما يشهد حضورا وازنا من موسيقيين وسينمائيين وتشكيليين وأدباء وشعراء ومثقفين وإعلاميين…

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: