محلية

 المحمدية: شوفو المؤسسات لي كانت فيها أحسن النقط فالباك …

حققت مؤسسة بيتاغور وكعادتها إنجازا مهما ، إذ إحتلت كل من المرتبة الأولى و الثانية في معدلات السنة الختامية للباكالوريا على صعيد عمالة المحمدية.

فحلي محمد أمين التلميذ المتفوق حقق معدل 19.13 كأول معدل عام بمؤسسات إقليم المحمدية ، و هو معدل عالي بالنظر إلى أن الشعبة هي العلوم الرياضية خيار فرنسية.

المرتبة الثانية في الإقليم عادت أيضا لنفس المؤسسة وهذه المرة في شعبة العلوم الفيزيائية ودائما خيار فرنسية بنقطة

هو إذن إنجاز عادي بالنسبة لطاقم خبر الإشتغال الجاد و ثقافة رفع التحديات ولا يمكن إلا الإشادة بمثل هذه المؤسسة المواطنة و التي تساهم في الدفع بشراكة قوية بين القطاعين العام و الخاص.

القطاع العام كذلك حقق نقط عالية إذ حلت ثانوية عين حرودة في المرتبة الثانية في مسلك العلوم الفيزيائية بنقطة 18.99 ، الشئ الذي يشرف المؤسسة العمومية.

تعليقا على إحرازها للمركز الأول بالعمالة علق مصطفى حنين الرئيس المدير العام للمجموعة بأنه إنجاز عادي بالنسبة لطاقم خبر الإشتغال الجاد و ثقافة رفع التحديات وأنه لا يمكن إلا الإشادة بمثل هذه المؤسسة المواطنة و التي تساهم في الدفع بشراكة قوية بين القطاعين الخاص و العام .

القطاع العام كذلك حقق نقط عالية إذ حلت ثانوية عين حرودة في المرتبة الثانية على صعيد العمالة في مسلك العلوم الفيزيائية بنقطة 18.99 ، فيما حلت ثانوية عبد الكريم الخطابي في المركز السادس في ترتيب المعدلات العامة وراء مؤسسات خاصة و عمومية.

هو إذن تنافس و ندية بين مؤسسات منها العمومية و الخصوصية ، والتي تخضع لإمتحان وطني يساوي الفرص بينها و يبرز الدور الهام لشراكة ناجعة بين القطاعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: