دولية

المخابرات الهندية تحل بالمغرب للتحقيق مع زوجة ارهابي أمريكي .

سمحت السلطات المغربية بزيارة فريق من المخابرات الهندية (NIA) للمغرب من أجل طرح بعض الأسئلة على فايزة أوطلحة، زوجة الإرهابي الأمريكي من أصول باكستانية ، ديفيد هيدلي، المتهم بالمشاركة في التخطيط لتفجيرات الهند عام 2008، المتواجدة بالمغرب، حسب ما أورده موقع “Economic Times.
وتأتي موافقة المغرب بعدما تقدمت الهند رسميا بطلب إجراء تحقيق مع فايزة أوطلحة الزوجة الثالثة للمتورط في التخطيط لـ”أحداث مومباي الدامية” أواخر شهر نونبر من عام 2008.
وتتهم تقارير إخبارية هندية مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) بالحيلولة دون التحقيق مع المغربية فايزة أوطلحة، لأن الشهادة التي ستدلي بها أمام المحكمة “ستفضح” الأمريكيين، حيث سبق لأوطلحة أن حذرت السفارة الأمريكية في إسلام آباد من أن زوجها قد يكون من الإرهابيين، حسب ما سبق أن أوردته اليومية الهندية (tribuneindia).
وسبق أن كشفت تقارير إخبارية عن رفض الحكومة المغربية الاستجابة لطلب الهند بالتحقيق مع أوطلحة، مؤكدة أن المغرب والهند لا تجمعهما أي اتفاقية أمنية في هذا الإطار، غير أن المسؤولين الهنديين قدموا ضمانات بتقديم المساعدة لنظرائهم المغاربة مستقبلا في حوادث مماثلة في حال ما قوبل طلبهم بالإيجاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: