فن وثقافة

المخرج كمال كمال ونجوم المغرب يتعبأون لإطلاق الحملة الوطنية للثقافة

المخرج كمال كمال ونجوم المغرب يتعبأون لإطلاق الحملة الوطنية للثقافة و ذلك على نطاق واسع يشمل كل ربوع المملكة. الحملة الوطنية للثقافة هو مشروع حظي بالإثناء من طرف مختلف الفعاليات وخاصة المثقفة منها وذلك نظرا لأهمية الثقافة من أجل السمو بالفكر في المغرب.
حيث انضم إلى هذا المشروع الثقافي العديد من المفكرين و الفنانين و الرياضيين أيضا من قبيل عمر سليم ,صلاح الدين بصير ,آمال عيوش , نعيمة المشرقي ,محمد الخياري ,عبد الخالق فهيد , رشيد الوالي ,رفيق بوبكر ,جيهان كمال ,فاطمة خير و آخرون… , و قد حظي مشروع الحملة الوطنية للثقافة بدعم من لدن العديد من الوزارات و المؤسسات و المنضمات الحكومية بالإضافة الى شركات خاصة و أيضا الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة .
الحملة الوطنية للثقافة مشروع يهدف تشجيع أكبر عدد من المواطنين المغاربة على قراءة ثلاثة كتب كلاسيكية والاستماع إلى عشرين مقطع موسيقي كلاسيكي وأيضا اكتشاف عشرين لوحة فنية لكبار الفنانين التشكيليين. هذه الأعمال سوف تكون متاحة للتحميل من خلال رمز للولوج عبر الموقع الخاص بالحملة، أو عن طريق شراء المجموعة الكاملة,
ستتم هذه الحملة عبر الخطوات الرئيسية التالية :
1 جولة في المدن والقرى الكبيرة للمملكة حيث سيكون للنجوم الوطنية والدولية موعد مع ساكنة المنطقة لتشجيعهم على تذوق الفنون والآداب إجمالا، وتحفيزهم على أن يسجلوا أنفسهم في المسابقة الكبرى المزمع تقديمها في اختتام هذا الحدث الثقافي الكبير في مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.
2 و من المنتظر أن تبث القناة الأولى خمسة عشر برايما يضم متبارين من جميع مناطق المملكة, الاختبار سيركز في أسئلته على الأعمال المقترحة من المجموعة الكاملة للحملة الوطنية للثقافة من روائع الفن العالمي الكلاسيكي ,و في البرايم الخامس عشر و الأخير سوف يفوز ثلاثة متسابقين بالجوائز التالية :
الفائز الأول سيحصل على مبلغ مليون درهم،
الفائز الثاني سيحصل على مبلغ 500000 درهم
و الفائز الثالث سيحصل على مبلغ 200000 درهم
كمال كمال وفاطنة بنكيران و شركائهما من النجوم و المؤسسات أيضا يتوخون جعل هذه الحملة الثقافية لقاءا سنويا تكون ثماره تعبئة شاملة لم يسبق لها مثيل من أجل انتشار واسع للثقافة و من أجل تحقيق الرقي الفكري والأدبي والاجتماعي للأفراد :
فلنحلم بمغرب أفضل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: