محلية

المستشار عن حزب الاصلاح و التنمية بجماعة القليعة ، يوجه اسئلة كتابية الى رئيس المجلس الجماعي 

وجه المستشار الجماعي السيد محمد القطيبي، رسالة تتضمن أسئلة إلى السيد رئيس جماعة القليعة، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 46 من القانون التنظيمي 113.14 و المادة 12 من النظام الداخلي للمجلس ملتمسا منه ادراجها ضمن أشغال دورة المجلس المقبلة المنعقدة في شهر فبراير 2022 لتقديم أجوبة عنها ، و تتمحور هذه الأسئلة حول مشاكل بنيوية و اجتماعية، تعاني منها الجماعة، وهذا مضمون الرسالة :


السؤال الاول:
تعاني ساكنة المدينة، من ظاهرة انتشار الكلاب الضالة،حيث أصبحت هذه الظاهرة، تؤرق بال السكان؛ بالنظر لخطورتها على أمنهم وسلامتهم، ماهي التدابير التي قمتم بها للحد من خطورة الكلاب الضالة بالمدينة؟
السؤال الثاني:
أصبحت رحلة البحث عن سلة المهملات في شوارع و أزقة منطقة القليعة أشبه “بإبرة في كوم قش” ، مما جعل النفايات منتشرة في كل مكان، بالنسبة للحد من ثلوث المدينة، بمادا تفسير غياب سلات المهملات في الشارع العام؟


السؤال الثالث:
يعيش المستوصف الصحي بمركز حي سيدي داوود وضعا كارثيا نتيجة غياب سور أو سياج يحميه من هذه الفوضى،و يحمي الممتلكات العامة و الاطر الطبية، والمرضى في هذا الإطار فهل هناك تدخل من مجلسكم لحل هذا الاشكال؟
السؤال الرابع:
يعيش طلبة المدينة، على إيقاع معاناة يومية تتمثل في قلّة وسائل النقل العمومية، التي تؤمّن تنقّل الطلبة، فماهي استراتيجيكم لحل هذا المشكل؟ و تخصيص نقل خاص بالطلبة في اتجاه مدينة اكادير و منطقة ازورو بأيت ملول ؟
السؤال الخامس:
عدد مهم من سكان الجماعة الترابية القليعة ينتقلون بشكل يومي او شبه يومي الى مدينة اكادير، هل هناك ترافع من سيادتكم في شأن إدراج خط جديد يربط بين جماعة القليعة و مدينة اكادير؟
السؤال السادس.
بالنسبة لساكنة حي العزيب، فإنها شبه محرومة من النقل الحضري خاصة في ساعات الذروة، فما هي الجهود التي تبدولونها لرفع الضرر عن هذه الساكنة في مجال النقل العمومي؟
السؤال السابع.
الجميع يعرف صفقة الشارع الرئيسي،كلفت الجماعة و شركائها مصاريف ضخمة، ماهو تفسيركم لرداءة الاشغال؟ و ما مدى تتبعكم لها؟
السؤال الثامن :
نسائلكم السيد الرئيس عن سبب توقف الاشغال و تعثرها في شارع الشرفاء وشارع الإزدهار ؟
السؤال التاسع:
مامصير اثفاقية الشراكة المتعلقة بسياسة المدينة التى وقعت منذ سنوات ولم تخرج للوجود، وماهي الشوارع المعنية بهذه الاثفاقية؟
السؤال العاشر :
ماهي التدابير المتخدة او تنوون اتختدها لتأهيل السوق المركزي حتى يصبح لائقا بالحرفيين و رواده تم بسمعة المدينة؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: