رياضة

الهولندي ووت مدربا لشبّان المنتخب .. ومديح يتولى شؤون الفتيان

قدم ناصر لارغيط، المدير التقني الوطني، أسماء المدربين الجدد للمنتخبات الوطنية، وذلك خلال الندوة الصحافية التي عقدها يوم الثلاثاء، بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالرباط.

وأعلن لارغيط، أن المدرب الهولندي مارك ووت (54 سنة) سيشرف على تدريب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، خلفا للمدرب الوطني عبد الله الإدريسي، بينما تم تعيين الإطار الوطني، مصطفى مديح، مدربا جديدا للمنتخب الوطني لأقل من 17سنة، خلفا للمدرب عبد اللطيف جريندو، كما سيتولّى الفرنسي فيليب ساينس، سيتولى تدريب حراس المرمى، لجميع الفئات السنية الصغرى.

وسبق لـ”ووت” تدريب المنتخب الهولندي لأقل من 20 سنة، كما درب أندية هولندية متعددة (ادو دن هاغ وليسه واوتريخت ودن بوش وفيليم تيلبورج) ، فضلا عن إشرافه التقني على فريق الإسماعيلي المصري والأهلي القطري وساوثامبتون الانجليزي ويونيفرسيتات كرايوفا الروماني، كما عمل مابين 2011-2014، مدير تقنيا للجامعة الاسكتلندية لكرة القدم.

من جهته قاد مصطفى مديح المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة للفوز بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة القدم في الألعاب الفرانكوفونية التي أقيمت سنة 2001 بكندا، بعد فوزه في النهائي على فرنسا بهدف لصفر. وفي 2004، أشرف مديح على المنتخب المغربي الأولمبي، خلال الألعاب الأولمبية بأثينا.

على مستوى الأندية، فاز مصطفى مديح رفقته فريق أولمبيك خريبكة بالثنائية (كأس العرش 2006- لقب البطولة الوطنية لموسم 2006/2007)، قبل أن ينتقل بعد ذلك لفريق الجيش الملكي، حيث فاز معه بلقبي كأس العرش 2007 وببطولة الدوري لموسم 2007/2008.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: