مجتمع

انتخاب الكاتب الإعلامي محمد شروق رئيسا لجمعية ” نحن والسرطان”

احتضنت مدينة المحمدية، اليوم السبت، الجمع العام التأسيسي لجمعية “نحن والسرطان”، وتم اختيار الإعلامي ومؤلف كتاب “أنا والسرطان”محمد شروق رئيسا لها. وأوضح مؤسسو الجمعية بهذه المناسبة أن الهدف من تأسيسها يتمثل، أساسا، في دعم الجانب المعنوي والنفسي للمصابين بمرض السرطان، والتعريف بالتجارب الناجحة لأشخاص صارعوا هذا الداء وتمكنوا من التغلب عليه بفضل الرفع من معنوياتهم عن طريق الوسط العائلي والمعارف.

كما ترمي هذه الجمعية إلى الانفتاح على مكونات المجتمع من فنانين وفاعلين للتواصل مع المرضى في كل المناطق والقيام بزيارات لمنازل المصابين وتقديم الدعم المعنوي لهم.

وتهدف الجمعية، كذلك، الى تفعيل برنامج للتوعية بخصوص نظرة المجتمع إلى مرض السرطان وتصويب المفاهيم المغلوطة عن المرض، والتعريف بالأعمال الأدبية المرتبطة بمحاربة السرطان وترويج دليل الصحفي الخاص بالتعامل الإعلامي مع هذا المرض.

وخول الجمع التأسيسي لرئيس الجمعية مهمة تكوين مكتب مسير حددت معايير العضوية به في المرور من تجربة الإصابة بهذا الداء أو أحد المقربين من مريض بالسرطان، فضلا عن ذوي الاختصاص من أطباء وخبراء في الميدان. وأوصى المشاركون في هذا الجمع التأسيسي بالانفتاح والتعاون مع معاهد البحث الجامعي والدراسات المختصة على الصعيدين الوطني والدولي.

 

عزيز بالبودالي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: