وطنية

انتخاب عبد الرزاق الزفزافي امينا عاما للمنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب

تم انتخاب السيد عبد الرزاق الزفزافي رئيسا للجمعية بالإجماع في الجمع العام التأسيسي المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات مساء يومه الجمعة 23أكتوبر2020 الخامسة والنصف مساءا بفضاء محطة الوقود إفريقيا بمدينة الدروة ،وذلك في إطار المساهمة في التنمية ورفع مستوى العمل الاجتماعي والجمعوي بالمملكة الشريفة ،والسعي لتقوية دور المجتمع المدني في مسار الاعتزاز بالهوية الوطنية الموحدة ,و بالإشراك الفعال في المشروع المجتمعي الديمقراطي الحداثي المتكامل وفي كل المبادرات الوطنية،وعلى الخصوص المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .
تأسست المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب سنة 2020، جمعية حقوقية تنموية اجتماعية مستقلة عن أي انتماء حزبي أو نقابي ذات صبغة وطنية لها شعار خاص بها .
و مهمة الجمعية الوطنية هي المساهمة في التربية على المواطنة و التنمية ورفع مستوى العمل الاجتماعي و الجمعوي والحقوقي بالمملكة الشريفة .
كما أن الجمعية مؤطرة قانونا بمبادئ :
1- الدفاع عن المقدسات والوحدة الوطنية.
2 -تعزبز إحترام حقوق الانسان وحرياته ونشر الوعي بها.
3 – الانفتاح على كل المكونات الفاعلة داخل الوطن وخارجه بمختلف توجهاتها و مراكزها بما يتماشى وأهداف الجمعية والقيم الوطنية .
وخلال نقاش مستفيض والمصادقة على القانون الأساسي بالاجماع مع إضافة بعض الأهداف فوضت للسيد الأمين العام صلاحية تشكلت المكتب ،وفي الختام تلاوة برقية الولاء والاخلاص الى السدة العالية بالله صورة جماعية حفل شاء على شرف الحضور.

محمد أمار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: