جهة الدار البيضاء سطات

باشا مدينة بن سليمان يقوم بحملة تحرير الملك العمومي

قام باشا مدينة بنسليمان رفقه قائد الملحقة الثانية مدعمان بقوات عمومية وبعض أعوان السلطة ليلة اليوم الاربعاء حوالي الساعة 10 ليلا، بحملة واسعة وجريئة من أجل تحرير الملك العمومي وخاصة بالشارع الرئيسي للمدينة،  وهو ما لقي استحسانا وتجاوب من قبل مواطنين وعدد من المتتبعين للشأن المحلي. حيث تم حجز  واجهات زجاجية تستعمل من طرف بائعي ” المسمن والحرشة ”  يستغلها أصحاب محلات تجارية بشكل انفرادي وتمنع المواطنين من استعمال الرصيف بشكل عادي. وشملت الحملة ايضا  محلات معروفة باستغلالها مساحات زائدة دون الحصول على رخصة وكرائها باثمنة خيالية فاقت 5000 الف درهم” للحطة “” . وطالت الحملة أيضا بعض المقهى والتي تستغل الملك العمومي دون مجب حق.

وحسب تصريح احد المخالفين فان احتجاجه جاء نتيجة عدم إعطاءهم مهلة من أجل تدبير أمورهم.

IMG-20151118-WA0027

فيما أكد  مصدر مسئول، أن تحرير الملك العمومي يسبقه إنذار بوقت كاف يتسلمه المعني بالأمر حيث تخبره فيه السلطة المحلية بارتكابه مخالفة احتلال الملك العمومي وضرورة التسوية القانونية.

وقال  نفس المصدر, أن جل المستغلين للملك العمومي غير قانونيين ,كما أكد ان هذه العملية ما زالت تحتاج إلى كثير من الجهد من أجل تعميمها على كل المخالفين بسبب النقص الحاصل في أطر الشرطة الإدارية والتي تعتبر المسئول الأول عن هذه المخالفات.

ميديا لايف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: