وطنية

بريد بنك يتجه نحو الإدماج المالي للصناع التقلديين 

أوشريف مليكة

أكد “البريد بنك” عن توقيع اتفاقية شراكة مع كل من وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ودار الصانع واتحاد الغرف للصناعة التقليدية، بهدف الإدماج المالي للصناع التقليديين .

وأعلن “البريد بنك”، في بلاغ له ، أن الاتفاقية التي وقعت بتاريخ 5 دجنبر 2022 بالدار البيضاء، تأتي في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية المتعلقة بتعميم التغطية الاجتماعية لصالح جميع المغاربة بحلول عام 2025.

وأضاف البلاغ، أن الصناع التقليديين فئة ذات أولوية يجب أن يتم إدماجهم في الخدمات البنكية من أحل تيسير اقتطاعات الشهرية والتوصل بالتعويضات الطبية.

وأكد “البريد بنك”، بصفته بنكًا مواطنًا يعمل من أجل الشمول المالي لجميع المغاربة، قام بتخصيص عرض بنكي للصناع التقليديين من خلال عرض “حرايفي” الذي يوفر صيغتين بنكيتين بالإضافة إلى الولوج المجاني إلى تطبيق “بريد بنك موبيل”.

وسيتمكن المكتتبون من الاستفادة من خدمات بنكية يومية تتوافق مع متطلباتهم، وذلك، ابتداء من 5.5 دراهم شهريا مع احتساب الرسوم”، يضيف البلاغ، فـ”من خلال هذا العرض، يؤكد البريد بنك على مكانته المتميزة، كبنك مواطن وملتزم”.

وأضاف ذات البلاغ أن بريد بنك ينهج سياسة القرب من المواطن، وأثبت خبرته في مجال الشمول المالي وقدرته الكبيرة على تعميم برامج التوعية والتربية المالية، بهدف تسهيل الولوج إلى الخدمات البنكية لفائدة الصناع التقليديين”.مما أهله ليكون فاعلا في الإدماج المالي والاجتماعي الوطن، اذ يتوفر على أكثر من 7.2 مليون زبون، ومليوني مستخدم لتطبيق “بريد بنك موبيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: