بعد تحقيقها نسبة نجاح 100% في امتحانات الباكلوريا.. مدارس نيوتن بالمحمدية .. نجاحات كبيرة وطموحات لا حدود لها

18 يوليو 2021 - 10:45 م

بنسبة بلغت 100% من الناجحين، حققت مدارس نيوتن تفوق تلاميذها الـ 196، وهو أكبر عدد للمترشحين في مدرسة خصوصية بالمحمدية، في الدورة العادية، وبدون أية حالة استدراكية، وفي جميع الشعب المتوفرة في المؤسسة.. لتبرهن بهذه النتيجة عن ريادة ـمجموعة مدارس القرويين ومدارس نيوتن العالمية بمدينة المحمدية في صنع النجاح وتوجيه التلاميذ إلى الغايات الكبرى للتعلم عبر برامجها المتوازنة وفلسفتها الثابتة في زرع حب المعرفة الدائمة واستهداف التفوق.

وقد لامست نسبة الميزات عتبة 96% ، حصد فيه التلميذ الفذ، “محمد رضا نعينيع” الرتبة الأولى بـ:  19.08 كأعلى معدل على صعيد المؤسسة في شعبة العلوم الرياضية ما خوَّل له ولوج الأقسام التحضيرية للتميز ببنجرير.

النتائج حسب الشعب

 

  • علوم رياضية – أ –

ميزة حسن جدا : 36         %ميزة حسن :50           %ميزة مستحسن : 14 %

  • علوم رياضية – ب –

ميزة حسن جدا : 27        %ميزة حسن :46         %ميزة مستحسن : 20 %        مقبول : 7 %

  • علوم فزيائية

ميزة حسن جدا : 36        %ميزة حسن :35         %ميزة مستحسن : 24 %        مقبول : 5

  • علوم اقتصادية
  • ميزة حسن جدا : 13 %ميزة حسن : 46        %ميزة مستحسن : 37 %        مقبول : 4 %

 

 

ليكم نتائج الامتحانات الإشهادية الثلاث الأخرى:

 

  • السادس ابتدائي: %100 نجاح حيث 100% منها بميزة .
  • الثالثة إعدادي ثانوي: %100 نجاح حيث% 99 منها بميزة (61% ميزة حسن جدا).
  • الأولى بكالوريا: %100 نجاح حيث 97% منها بميزة (63% ميزة حسن جدا).

 

ففي السادس ابتدائي، حاز تلاميذ مجموعة مدارس القرويين على أربع أعلى معدلات على صعيد المديرية الإقليمية بالمحمدية (9.759.74 9.739.63)، وفي مستوى السنة الثالثة إعدادي تبوأت التلميذة النجيبة “إيمان المرواني” بأعلى معدل (19.55) على صعيد المديرية الإقليمية بالمحمدية، وفي السنة الأولى بكالوريا توهج نجم التلميذة “هناء المرواني” مركز الصدارة بالمحمدية بمعدل بلغ 19.20.

 

هذه النتيجة المتميّزة هي حصيلة جهود جبارة، وتتبّع دائم وإعداد مستمر، وتكوين بنّاء، استمدّ فعاليته من الفلسفة التربوية والاجتماعية التي تتبناها المجموعة، والتي تجعل من تطوير مهارات المتعلم العقلية والوظيفية والعلاقاتية، ومواجهة التحديات، على رأس المهام التي تُسْند إلى الفريق التربوي صانع النجاح والتفوق.

 

فهنيئا لتلاميذ مجموعة مدارس القرويين ومدارس نيوتن العالمية ولإدارة المؤسستين تحت القيادة الحصيفة للسيدة المديرة العامة “إلهام حمدي” وأساتذتها وأطرها بهذا التتويج الذي يجعل منها قطبا علميا رائدا له إشعاعه الكبير في تطوير التعليم بالمدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: