مجتمعوطنية

بمناسبة العيد الوطني للمعاق نظمت جمعية خذ بيدي لذوي الإحتياجات الخاصة بعرباوة حفل بهلواني.

 

بمناسبة اليوم الوطني للمعاقين، وفي إطار تفعيل أنشطتها الإجتماعية وترسيخا لمبادئ وقيم التضامن والتكافل الإجتماعي، نظمت جمعية خد بيدي لذوي الإحتياجات الخاصة حفلا ترفيهيا في نسخته الأولى لفائدة الأطفال والشباب في وضعية إعاقة، من تنشيط فرقة أضواء المدينة لتنشيط الطفل بسوق الأربعاء الغرب.

وانطلقت فعاليات هذا الحفل التنشيطي صباح يوم السبت : 06 ابريل 2019 بقاعة العروض لدار الشباب عرباوة، واستعدادا لهذا العرس التربوي حضر هذا اليوم الترفيهي، التواصلي، التكريمي، السلطة المحلية وفعاليات جمعوية وازنة من مختلف جماعات إقليم القنيطرة.

وفي ذات السياق، تجند لهذا اليوم التواصلي أعضاء الجمعية المنظمة الذين سهروا بمعية شركائهم على توفير الأجواء الإحتفالية للأطفال ولأسرهم من خلال تقديم عروض تربوية وضمان السير العادي للنشاط منذ بدايته إلى نهايته.

وفي كلمة للسيدة : مريم البريكي رئيسة الجمعية عبرت على مدى إعتزازها بساكنة المدينة وعلى حسهم التضامني لإسعاد هذه الفئة الإجتماعية الخاصة، وفي نفس الكلمة شكرت كل من مدّ يد العون إلى هذه الشريحة، وكل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء التنشيطي المجاني وعلى رأسهم السيد العامل عامل عمالة القنيطرة، والسيد مدير دار الشباب بعرباوة، وكذلك محسنين من مدينة عرباوة والسلطة المحلية والدرك الملكي .

لقيت ذات البادرة الطفولية الإنسانية استحسانا كبيرا لدى الحضور، بعد أن حرصت الجهات المنظمة على إدخال البهجة والسرور لقلوب ذوي الإعاقة، حيث أبدى عدد من أولياء أمورهم عن شكرهم وإمتنانهم للجمعية لمواكبتها الدائمة والمباشرة لشؤونهم الإجتماعية.

وإختتم اليوم الإجتماعي بتكريم : أمهات المعاقين بشهادات وهدايا، تلاها تقديم وجبة الغذاء على شرف الحضور.

بقلم : محمد لعريشي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: