حوادثمحلية

 بنك المغرب يحذر من عمليات نصب إحترافية و المتهمين من المحمدية …

تعرضت مجموعة من شركات بيع السيارات إلى عمليات نصب قدرها الإجمالي 8 ملايين درهم ،ما سبب خروج بنك المغرب برسالة موجهة إلى كل الوكالات البنكية قصد أخد الحيطة خاصة و أن العمليات تتم عن طريقة شيكات.

عملية النصب تتم عبر تأسيس شركة وهمية ببطاقة تعريف مزورة و مإن تتحصل الشركة الوهمية على دفتر شيكات حتى تقوم بتقديم طلب شراء سيارة لدى إحدى الشركات الضحية ، و ليزودها الجناة بشيك بقدر مالي يغطي تكاليف الملف ويحمل إسم الشركة الوهمية.

بعد أسبوع أو أسبوعين يعود الجناة للإلغاء طلب شراء السيارة ، فتعطيهم شركة بيع السيارات شيك لها بالقدر المالي الذي سبق و أن دفعوه ، هذا الشيك يتم تعديل المبلغ الذي يتضمنه بمبالغ مالية هامة وذلك بطريقة جد إحترافية ، تم يتم سحب المبلغ من الوكالات البنكية.
يشار أن فرقة الجرائم الإقتصادية و المالية و بتعاون مع البنك المركزي قد تمكنت من تحديد هوية متهمين يشتبه بقيامهما بالعمليات الثلاث ، إذ قدرت خسارة شركة “هيونداي ” ب 1،8 مليون درهم ، و خسارة “بيجو” ب 2،4 مليون درهم في حين تكبدت “فولفو المغرب” الخسارة الأكبر ب 3،6 مليون درهم .

جدير بالذكر أن مبالغ شيكات الطلبات تتراوح بين 2000 و 10000 درهم ، و أن الإدارة العامة للأمن الوطني و إلى جانب بنك المغرب تبحث إمكانية وجود شركات ضحية أخرى.
حسب مصادرنا فالمتهمين ينحدران من مدينة المحمدية و أحدهما زوج للإحدى الشخصيات المعروفة بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: