صوت وصورةمحلية

تأسيس المكتب الاقليمي لحزب الاصلاح والتنمية بعمالة المحمدية برئاسة أمينه العام عبد الرحمان الكوهن

في إطار الإشراك الفعال في المشروع المجتمعي الديمقراطي الحداثي المتكامل وذلك بالانخراط الرائد في تدبير الشأن العام والمساهمة الراقية في تمثيل المواطنين ونشر ثقافة التربية السياسية المواطنة وتأهيل النخب الفكؤة القادرة على تحمل المسؤوليات العمومية .
ومن منطلق دور حزب الإصلاح والتنمية في ترسيخ الممارسة السياسية الحقة والانخراط في التنمية المستديمة ورفع مستوى العمل السياسي والحزبي بالمملكة الشريفة في مسار الاعتزاز بالهوية الوطنية واستكمال الوحدة الترابية .
تم عقد يوم السبت 26 دجنبر 2015 بدار الثقافة تأسيس المكتب الاقليمي لحزب الاصلاح والتنمية بعمالة

المحمدية

.
وأفتتح الجمع العام التأسيسي بآيات بينات من الذكر الحكيم
و تم إلقاء الأمين العام للحزب السيد عبد الرحمان الكوهن الكلمة  التي أكد فيها على انصهار حزب الإصلاح والتنمية منذ تأسيسه سنة 2001 في صلب المشروع الديمقراطي الحداثي لصاحب الجلالة ،وحمل الحزب راية المطالبة بالإصلاح في سائر الميادين وخصوصا الاقتصادية والاجتماعية وفي المقابل التشبت بالقيم والمبادئ الأخلاقية والعدل والمساواة ،ودعى مناضلي الحزب إلى تكثيف جهودهم للانخراط في ورش الإصلاحات الكبرى التي فتحها المغرب سواء الدستورية أو السياسية بالتزام وطني و فكر مستنير .
ثم تناول الكلمة السيد المنسق الإقليمي للحزب السيد عادل طياني

الذي دعى إلى استكمال مسيرة النضال الراقي والواعي الذي يتبناه الحزب من أجل استكمال البناء الديمقراطي قصد النهوض بالمملكة المغربية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ،وأكد أن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع انخراطا صادقا وملتزما ومسؤولا ،وتستوجب التعلق بالمصلحة العليا للوطن للمساهمة في بناء غذ أفضل في ضل مغرب المواطنة والكرامة ومغرب المحاسبة والمراقبة ومغرب العدل والمساواة،كما دعا إلى المصالحة مع العمل الحزبي واتخاذ الكفاءة والأخلاق والالتزام والغيرة الوطنية شروط أساسية في العضوية الإقليمية لحزب الإصلاح والتنمية .
وختم كلمته بشكر كل من ساهم في قيام الجمع العام التأسيسي ونجاحه من سلطة إدارية وعلى رئسها السيد باشا مدينة ،وكذا كل القوى الحية والفاعلة التي لبت الدعوة

وفي مايلي لائحة اعضاء المكتب الاقليمي للحزب بعمالة المحمدية :

 

145116534626-12-2015 21-36-10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: