وطنية

تعزيز التعاون الثقافي محور لقاءات ثنائية بين بنسعيد وعدد من نظرائه العرب

ياسر الوادي

أجرى وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد بالعاصمة السعودية الرياض سلسلة من اللقاءات الثنائية مع نظرائه وزراء الثقافة العرب، أمس الأربعاء على هامش انعقاد مؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي.

وتناولت المباحثات الثنائية بين بنسعيد ونظيره الموريتاني السيد محمد ولد اسويدات، تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيز التعاون في المجال الثقافي وحماية التراث، ذلك أن العلاقات التي تجمع البلدين متميزة واستثنائية. 

وتوج هذه اللقاء بتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين همت وضع إطار تعاون في عدد المجالات الثقافية. 

في غضون ذلك، تباحث السيد بنسعيد مع نظيرته الأردنية هيفاء النجار، في لقاء ثنائي تم التذكير في بداية بمستوى العلاقات القوية والمتميزة التي تجمع البلدين بقيادة قائدي البلدين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني. 

وتم الاتفاق إلى الرفع من مستوى التعاون الثنائي حتى يرقى لطموح قائدي البلدين والشعبين الشقيقين المغربي والأردني، كما تم الحديث حول تعزيز التعاون في مجال حماية المنشآت التراثية و العمل على تقوية التبادل الثقافي بين البلدين.

كما أجرى السيد بنسعيد لقاء مماثل مع وزيرة الثقافة المصرية نيفين يوسف محمد الكيلاني، تم خلاله الاتفاق على تحيين الإطار القانوني في مجال التعاون الثقافي والعمل على تعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية للبلدين خاصة مسرح محمد الخامس ودار الأوبرا المصرية. 

وفي الختام، تباحث السيد بنسعيد مع المدير العام لمنظمة الألكسو، وتم خلاله تجديد دعم المملكة المغربية لعمل المنظمة ومواصلة مواكبتها في جميع ما تقوم به خدمة للثقافة في الوطن العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: