جهة الدار البيضاء سطات

توقيع اتفاقية شراكة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير عين السبع الدار البيضاء

محمد الصغير

بفضاء المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، عين السبع الدار البيضاء، وفي إطار سياسة الانفتاح والاهتمام بالعمل الاجتماعي والإنساني. استقبل مدير المدرسة السيد إسماعيل القباج، الجمعية الحقوقية “المنظمة المغربية لحقوق الإنسان والتعايش الإنساني” التي يرأسها الأمين العام السيد لحسن جعلوطي وأعضاء المكتب التنفيذي، وكذلك بعض أعضاء مكتب فرع سيدي البرنوصي الذي تأسس مؤخرا، وتم انتخاب الأخ لحسن بازغ رئيسا له.
في البداية قدم مدير المدرسة عرضا شاملا عن مكانة المدرسة على الصعيد الوطني والدولي، والعمل المتميز الذي تقدمه من خلال الطاقمين الإداري والبيداغوجي، وأندية الطلبة الذين يقدمون عملا إنسانيا كبيرا تحت لواء ليونز، على مستوى المناطق التي تعرف الهشاشة والخصاص على الصعيد الوطني. ومن بين الأعمال الإنسانية التي قام بها هؤلاء الطلبة هو شحن 40 طن من البضائع والسلع والمواد الغذائية والملابس، وسيارة إسعاف، والعناية بالمدارس، وأطفال المدارس، حيث وصلوا إلى نواحي تارودانت بالإضافة إلى حفر العديد من الآبار. في سياق مداخلته قدم السيد المدير عدة أرقام حول هذه المدرسة منها 4400 طالب تابعوا دراستهم بها منهم 400 ماستر، ومبالغ مالية ضخمة مخصصة لبناء مركب رياضي خاص ENCG وتصميم لبناء 27 قاعة جديدة بالإضافة إلى 24 قاعة المتواجدة حاليا على أرض الواقع.
بعد ذلك تم عرض فيديو يوثق للعمل الإنساني الذي قام به هؤلاء الطلبة، وهو من إنتاجهم نظرا للإمكانيات الهائلة التي يمتاز بها هؤلاء الشباب على المستوى الرقمي. كما أدلوا بآرائهم وارتساماتهم وشعورهم وهم يقومون بهذا النوع من العمل الإنساني، وفي كل أسبوع يقوم هؤلاء الطلبة بعمل اجتماعي على الصعيد المحلي.
السيد لحسن جعلوطي رحب بهذه المبادرة واعتبرها انطلاقة جديدة للمنظمة المغربية لحقوق الإنسان والتعايش الإنساني من خلال الشراكة المبرمة هذا اليوم مع إدارة هذه المؤسسة ذات السمعة العالمية المحترمة. وأنها انتقال إلى السرعة الثانية في عمل المنظمة.
وأكد على انخراط هؤلاء الطلبة في القافلة الطبية المزمع تنظيمها يوم الأحد 23 يناير من السنة الجارية لفائدة 120 من المشردين بدرب السلطان، ثم قافلة طبية أخرى لفائدة 2000 شخص وتهم تصحيح البصروستتم برمجتها في القادم من الأيام.
وفي نهاية هذا اللقاء المثمر قادنا السيد نائب المدير في جولة استطلاعية إلى جميع مرافق وفضاءات المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير عين السبع، الدار البيضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: