صوت وصورة

جمعية نهظة زناتة توزع قفة رمضان بعين حرودة بحضور العديد من الفنانات المغربيات …

نظمت جمعية نهضة زناتة للتنمية والتضامن يوم الثامن من رمضان حفل إفطار وتوزيع قفة رمضان على 1400 من  الأسر المعوزة والأرامل وعائلات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة  بحماعات الشلالات وعين حرودة والمحمدية عبر عدة مراحل .

zenata1

هاته العملية التي دأبت الجمعية على تنظيمها بشكل سنوي تشمل المواد الغذائية الضرورية والتي لا تخلو منها الموائد المغربية كالشاي والسكر والزيت والحليب والقطاني والمربى والدقيق وغيرها من المواد الأساسية في البيوت المغربية.

zenata2

عملية توزيع قفد رمضان تتم بمساهمة بعض الشركات المواطنة على مستوى عمالة المحمدية وبعض المحسنين إلا أن الجديد هذه السنة حسب تصريح اليزيد أبو صابون رئيس جمعية نهضة زناتة للتنمية والتضامن هو الشراكة التي تمت بين الجمعية وبين منتدى أطر وصحافيي الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية الذين يحرصون على تقديم هذه المساعدات كل سنة بمنطقة من المناطق التي تعيش الهشاشة وتعرف انتشار الفقر والعائلات المعوزة .

zenata3

هذا الحفل حضره مجموعة من أطر وصحافيي الإذاعة والتلفزة المغربية بالإضافة إلى الفنانتين نعيمة إلياس وسعاد رجائي وبطلة سباق السيارات هند أبا تراب وبعض ممثلي السلطة المحلية وقسم العمل الاجتماعي بعمالة المحمدية.

 

zenata5

zenata4

تتطلع جمعية نهضة زناتة للتنمية والتضامن إلى رفع عدد المستفيدين من هذه المساعدات في السنوات المقبلة إلى حوالي 3000 أسرة من أجل مساعدة هذه العائلات على تحمل عبء المصاريف الإضافية التي يعرفها شهر رمضان خاصة في ظل ارتفاع أسعار المواد الغذائية والتي تثقل كاهل أرباب الأسر.

مجيدة أبوالخيرات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: