محلية

جو بايدن يعلن عن مساعدة عسكرية إضافية بقيمة 150 مليون دولار

الحرب في أوكرانيا: جو بايدن يعلن عن مساعدة عسكرية إضافية بقيمة 150 مليون دولار هذه المساعدة ، أقل بكثير من سابقاتها ، تخطط لإيصال الذخيرة والرادارات. لكن الرئيس الأمريكي يحذر من أن الأموال المخصصة لدعم كييف ضد روسيا قد استنفدت تقريبًا.

تلتزم الولايات المتحدة بدعم أوكرانيا أسبوعًا بعد أسبوع. هكذا أعلن جو بايدن يوم الجمعة 6 مايو عن مساعدة عسكرية جديدة لمدينة كييف لمحاربة الغزو الروسي ، بما في ذلك ذخيرة المدفعية والرادار ، لكنه حذر من أن الأموال المخصصة لأسلحة كييف “استنفدت فعليًا” الآن. وقال مسؤول أمريكي إن المساعدة بلغت 150 مليون دولار ، وهو أقل بكثير من شحنات الأسلحة الأمريكية السابقة. وأضاف أنها تشمل 25 ألف قذيفة عيار 155 ملم ورادارات مضادة للبطاريات لرصد نيران المدفعية الروسية وأجهزة تشويش الاتصالات.

قال رئيس الولايات المتحدة في بيان صحفي حول تمديد الميزانية الهائل البالغ 33 مليار دولار الذي طلبه البرلمان الأمريكي: “يتعين على الكونجرس الإفراج بسرعة عن الظرف المطلوب لتعزيز أوكرانيا في ساحة المعركة وعلى طاولة المفاوضات”. 3.5 مليار دولار في شهرين وأصر على أنه “لكي تنجح أوكرانيا في هذه المرحلة التالية من الحرب ، يجب أن يواصل شركاؤها الدوليون ، بما في ذلك الولايات المتحدة ، إظهار وحدتهم وتصميمهم على استمرار تدفق الأسلحة والذخيرة إلى أوكرانيا دون انقطاع.
ومن المقرر أن يشارك جو بايدن في اجتماع افتراضي لقادة القوى العظمى في مجموعة السبع يوم الأحد مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ، بمناسبة الثامن من مايو ، وهو اليوم الذي يوافق نهاية الحرب العالمية الثانية في أوروبا.
بقلم أحمد ايحوان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: