وطنية

زينب سيمو عن فريق التجمع الوطني تدعو لتعزيز الاهتمام بقطاع الصناعة التقليدية باعتباره فاعلا في الإنعاش السياحي بعد ازمة كورونا

ياسر الوادي

اعتبرت النائبة البرلمانية زينب سيمو عن حزب التجمع الوطني الاحرار، أمس الإثنين بجلسة للأسئلة الشفوية بمجلس النواب، أن الحكومة الحالية نجحت في النهوض بالقطاع السياحي، من خلال الدعم الذي قدمته للمقاولات السياحية، والذي يبلغ 200 مليار سنتيم، داعيا إلى ضرورة تعزيز الاهتمام بقطاع الصناعة التقليدية.

و أشادت زينب السيمو، النائبة البرلمانية عن فريق “الأحرار”، بمجهودات الحكومة، حيث أنقذت بهذه المبادرة السياحة المغربية من تبعات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت، في تعقيب لها على جواب وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن الفريق النيابي للحمامة لا يبخس عمل الوزارة، إلا أنه يدعوها، في المقابل، إلى ضرورة إنعاش قطاع الصناعة التقليدية حتى يساهم في التقدم السياحي للبلاد.

وذكرت أن 6 مليون أسرة مغربية تعيش من الصناعة التقليدية، ناهيك عن الأسر التي تمتهن السياحة والتي تقطن بالمناطق الجبلية، مطالبة بإنشاء معارض ودور للصناع التقليديين والحرفيين ودعمهم، وبدعم الشركات السياحية ومنحهم آليات الاشتغال، خصوصا منهم المهددين بحجز وسائل النقل السياحي.

ومع حلول موسم دخول الجالية المغربية وتوافد السياح الأجانب، شددت السيمو على ضرورة التركيز على كل هذه العوامل، للمساهمة في انتعاش السياحة وتجاوز الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: