ساكنة دوار السلايكية التابع قرية العمامرة المكرن تحتج بعد عشر سنوات من التهميش

28 يناير 2021 - 11:38 م

بسبب فشل رئيس جماعة المكرن وعضو الغرفة الفلاحية ، إحتجت ساكنة دوار السلايكية التابع قرية العمامرة المكرن ،
طالت معانات دوار السلايكية المنكوب لمدة عشرة سنوات من تهميش وإقصاء المباشر والوعود الكاذبة لرئيس الجماعة

نظمت ساكنة دوار السلايكية التابع للجماعة الترابية المكرن إقليم القنيطرة، وقفة احتجاجية سلمية وفيه جميع الشروط الوقائية من كورونا .
يوم الخميس 28/01/2021 ، صباحا على الساعة الحادية عشرة والنصف، أمام مقر جماعة المكرن إحتج عدد من الشباب، و الرجال، معبرين بصوت واحد عن حرمانهم التام من الحق في الماء الصالح للشرب، والكهرباء، والطريق. …و اظطر السكان إلى تنظيم الوقفة بعد ما استنفدوا جميع الأساليب التواصلية العادية، من مراسلات في الموضوع، و تذكير، ولفت انتباه ، و لقاءات مع جميع الجهات المعنية، من الجماعة الترابية، و القيادة، والعمالة … الشيء الذي يخلف استياء كبيرا ، و احتقانا متزايدا في نفوس السكان ، جراء التهميش ، والتماطل، و الإقصاء، والعزلة و ما إلى ذلك. …

وتجدر الإشارة إلى أن الوقفة الاحتجاجية السلمية احترم فيها المواطنات و المواطنون جميع الاعتبارات الوقائية المرتبط بالوضع الصحي الاستثنائي ؛ من تباعد، وارتداء للكمامات، وتعقيم اليدين و غير ذلك. …

ورفع المحتجون شعارات تعبر عن الواقع المرير الذي يعيشونه، من قبيل؛ ” علاش جينا واحتجينا. …” هذا عيب هذا عار. …” حرية كرامة. …” يا رئيس يا مسؤول. …”
و اختتمت الوقفة بكلمة من طرف شابين عبرا فيها للرأي العام عن الغرض من الوقفة الاحتجاجية ، واستعدادهم لخوض أشكال نضالية تصعيدية في حالة عدم التعاطي الإيجابي مع مطالبهم العادلة و المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: