سطات : رسالة موجهة اليوم للسيد وزير الصناعة من اجل فتح تحقيق حول غياب الاستثمار بسطات

14 يناير 2021 - 10:37 م

بقلم: جمال بوقار

وجه اليوم رئيس الجمعية المغربية للاستثمار، جمال الدين بوقار، رسالة للسيد مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة، التجارة، الاستثمار والاقتصاد الرقمي بخصوص فتح تحقيق في ملف المشروع الصناعي ديتما ، 400 هكتار بسطات والدي تم إقبار ملفه مند إستفاد من الدعم الكبير مند حكومة عباس الفاسي سنة 2010.

ويندرج طلب رئيس الجمعية المغربية للاستثمار بخصوص برمجة لقاء من أجل مناقشة عدد من الملفات العالقة بالاستثمار و إعطاء دينامية للاستثمار الصناعي بسطات.

كما ذكرت الرسالة السيد الوزير المحترم, بالمؤهلات المهمة التي تتوفر عليها مدينة سطات، وتؤهلها لكي تصبح من المدن المنتجة و المساهمة و المكملة في تطور الاقتصاد بجهة الدالربضاء سطات وبالمغرب عموما.
ومن بين نقط القوة التي تجعلها قطبا مهما : قربها الاستراتيجي لمدينة الدارالبيضاء, وتوفرها على أربع مؤسسات جامعية للتجارة, الاقتصاد, العلوم والتقنيات ثم احتضانها لأكبر مؤسسة للتكوين المهني على الصعيد الافريقي.

كما عبر السيد الرئيس عن أسفه كون أن إقليم سطات يعرف ركوضا وتراجعا اقتصاديا وصناعيا منذ 20 سنة وأن أغلب الشركات تم تسريح مستخدميها وأصبحت المنطقة الصناعية أطلالا بحركة مشلولة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: