سطات . فرار زعيم مافيا العقار بعد اصدار حكم قضائي

6 مايو 2021 - 2:11 ص

مصالح أمن سطات في سباق مع الزمن بالبحث عن زعيم مافيا العقار الذي إختفى عن الأنظار مند صدور حكم بتاريخ يناير الماضي بغرفة الجنايات الإستئنافية بسطات. حيث قضت بادانته بسنتين حبسا نافذا بعد تورطه في جناية تزوير عقود والسطو على املاك الغير وعقار قيمته أربعة ملايير .
وحسب مصادر مطلعة فإن زعيم المافيا صدر في حقه حكم غير قابل للطعن بالاستتناف . وفق ما تقتضيه المسطرة الغيابية الصادرة في حقه . اذ تعمد عدم الحضور رغم التبليغ . قبل الاختفاء عن الأنظار بشكل نهائي من مدينة سطات .
وفي نفس السياق أكدت نفس المصادر أن الزعيم متورط بعدة شكايات ضده أمام النيابة العامة حيث خضعت للحفظ ما جعل الضحية مالكة العقار الى اللجوء إلى مسطرة التحقيق المباشر الذي أكد تورطه بشكل مباشر في النصب والتزوير وإحالته على غرفة الجنايات فيما إستأنفت الضحية مالكة العقار الحكم في شقه المدني بعد ما قضت لها المحكمة بمليوني سنتيم كتعويضا مدنيا . ما جعلها تحس انه تعويض جد هزيل للضرر الكبير الذي تسبب فيه المتهم .
كما طالبت بتعويض قيمته خمسون مليونا مع التعجيل بالائتلاف رسم استمرار مزور من سجلات قسم التوثيق بالمحكمة الابتدائية بسطات .
حيث تعود تفاصيل الواقعة عندما فوجئت مالكة العقار يوجد بموقع استراتيجي تبلغ مساحته هكتاران بقيمة مالية تصل إلى أربع ملايير .
بان المتهم الرئيسي سطا على عقارها بطريقة احتيالية قبل مباشرة الإجراءات للتحفيظ العقاري .
وخلال إطلاع الضحية على الوتائق التي أسند عليها المتهم في حيازة العقار . فوجئت انه حصل على شهادة إدارية في ظروف غامضة تفيد ان العقار يتنافى فيه الصبغة الجماعية والحسبية والملك الغابوي والملك العام المائي . ما جعلها تستفسر الجهات المعنية بإصدار الشهادة توصلت بمراسلة تفيد أنه لم يجرى أي بحث او معاينة للعقار موضوع الشهادة . ما يساعد زعيم المافيا في انجاز عقد استمرار بالاستعانةستعانة بلفيف عدلي واحتيال على العدلين بالمنطقة . كما إدعى الشهود في العقد المزور انه مالك العقار حيث كان يستغله مند فترة طويلة .
ما دعى صاحبة العقار تتقدم بشكاية للوكيل العام بناء على المستجدات التي تقدمت بها المالكة بمحكمة الاستئناف بسطات . تتهمه بالتزوير والسطو على عقارها رفقة شكايات أخرى تقدم بها ضحايا آخرون كان مصيرها الحفظ ليتم تقرير الضحية اللجوء إلى مسطرة التحقيق المباشر بعد تسديد رسومه القضائية ليتم تورط المتهم الرئيسي بزعيم مافيا العقار ليتم اقتناع قاضي التحقيق بتورطه في جناية التزوير و إحالته على غرفة الجنايات لمحاكمته لتتم إذانته بسنتين حبسا نافذا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: