حوادث

سيدي بنور. جماعة بني هلال مجزرة اللحوم لاتحترم الشروط الصحية

تشهد جماعة بني هلال التابعة لإقليم سيدي بنور مؤخرا تشييد سوق أسبوعي في حالة جيدة مع قليل من الاختلالات. لكن ما هو مؤسف عندما تجد بوسط السوق الاسبوعي جمعة بني هلال مجزرة للدبيحة بحلة جيدة من الخارج الإنسان يجد شيئا من الارتياح.

حيث كانت المفاجأة عند زيارة طاقم الجهوية بريس لداخل المجزرة كانت المفاجأة وهي مجزرة بدون ماء الصالح للشرب أو حتى غسيل الدماء ومخلفات الدبيحة. وفي نفس المعاينة هناك مراحيض بدون أبواب أو ماء أو حتى قنوات الصرف الصحي. من هنا تطرح عدة تساؤلات حول ما مذى جودة اللحوم وهل اللجنة الطبية تزور المجزرة وتراقب الجودة ان كان نعم فأي جواب للجنة عن بقايا الذبيحة والدماء الجافة على الأرض كما تم توتيق ذلك بالفيديو والصور.

تم أي دور للجماعة والأعضاء وما قولهم حول ذلك الاختلالات الغير قانونية في ظل وجود جمعيات حماية المستهلك وكترة اللجان على مستوى كل الجهات المعنية. فمن خلال ما تم الوقوف عنه يجب أن تكون لجان مراقبة مستمرة وعلى الجماعة أن تقوم بالدور المنوط بها لأن صحة المواطن تبقى فوق كل اعتبار لان المواطن هو من وضع تقته في الرئيس والأعضاء الذي من المفروض أن تكون مراقبة مستمرة حول حماية المواطن. وذلك ما هو إلا نقطة واحدة من بين عدة تجاوجات لنآ عودة إليها بالقريب العاجل والتفاصيل حسب ما تم رصده من طرف طاقم الجهوية بريس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: