حوادث

شرطيّ يقطع عطلته لتنفيذ عمليّة توقيف في فاس

أقدم شرطي تابع لولاية أمن فاس، كان في إجازة مهنية بمناسبة عيد الأضحى، على التدخل الميداني لإلقاء القبض على أحد المصنفين خطرا بفاس؛ وذلك بعد مطاردته له على متن دراجته النارية، حيث تمكن من إيقافه بمنطقة خالية قرب المركب الجامعي ظهر المهراز.

وكان العنصر الأمني مارا، أمس الثلاثاء، بالصدفة من “حي الليدو” عندما لمح المشتبه به وهو يلوذ بالفرار من مطاردة سيارة أمنية، حاملا سلاحا أبيض، مستغلا ضيق أزقة الحي للإفلات من المتابعة، ليبادر الشرطي ذاته إلى مطاردة الشخص الهارب قبل أن يحاصره بمنطقة خلاء ويلقي عليه القبض.

مطاردة الضنين من لدن العناصر الأمنية جاءت إثر توصل الشرطة بإخبارية تفيد بأن المعني بالأمر كان بصدد الاعتداء على المارة بالشارع الرئيس لـ”حي الليدو”، قرب زنقة “الطيران” و”الطريق المقدسة”، وسلبهم ما بحوزتهم تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض.

وقد تعرّض العنصر الأمني، إثر هذا التدخل، لإصابات خفيفة على مستوى وجهه ويديه ورجليه بعد ارتمائه من على متن دراجته لحظة إيقاف المتهم، حيث كان لحظتها مجردا من الأصفاد ومن سلاحه الوظيفي، فضلا عن حمله زيا مدنيا.

وقد جرى وضع الشخص الموقوف، وهو من ذوي السوابق في ارتكاب أفعال إجرامية، رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمه أمام أنظار العدالة لمتابعته بالمنسوب إليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: