وطنية

شركة جورج بوش تسعى لشراء مصفاة سامير

أسرّت مصادر مطلعة، لـ”آخر ساعة” أنه جرى إيداع هولدينغ تعود ملكيته إلى جورج بوش، الرئيس الأسبق للولايات المتحدة الأمريكية، لطلب شراء مصفاة “سامير”، بعد أن تم الإعلان عن مباشرة التصفية القضائية لشركة “سامير”، التي أوقفت عملية الإنتاج وتصفية البترول منذ العام الماضي.

وأكدت مصادر من داخل إحدى شركات عائلة بوش، المتخصصة في النفط، أنها أبدت اهتماما كبيرا بشراء مصفاة تكرير البترول المغربية الوحيدة، في القادم من الأيام.

وكان محمد كريمي، السانديك المكلف بمباشرة التصفية القضائية لشركة” سامير”، قد عقد لقاء مع العاملين في المصفاة، يوم الثلاثاء 23 نونبر الجاري، أخبر فيه العاملين بالشركة، بأن هناك مستثمرين يريدون شراء شركة “سامير” دون أن يفصح عن تفاصيل أخرى أو عن هوية هؤلاء المستثمرين، كما كشف كريمي في اللقاء ذاته، عن أن استئناف الإنتاج سيكون شرطا مسبقا للمستثمرين الذين ستوجه إليهم الدعوة لتقديم عروض إبداء الاهتمام بشراء مصفاة التكرير “سامير”.

وكان الرأي العام قد تداول خبر تقدم هولدينغ “أكوا” الذي تعود ملكيته لعزيز أخنوش، بطلب شراء مصفاة “سامير”، وهو الخبر الذي نفته الشركة في بيان لها، مؤكدة، أن “عرض الشراء هذا لم يكن حتى موضوع دراسة ولم يتم أبدا تداوله من قبل الشركة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: