صادم . غياب تام لشركة النظافة بسطات ايام العيد . ( بالصور )

31 يوليو 2020 - 3:13 م

عند جولة صبيحة عيد الاضحى ببعض الاحياء بسطات تمت ملاحضة انتشار الازبال بالازقة والشوارع للاحياء الشعبة فضلا عن غياب تام لشركة النظافة ومراقبيها لمعاينة ما يروج بشوارع سطات التي كانت الأولى وطنيا من خلال النظافة والمحافظة على البيئة .
لاكن يوم عيد الاضحى وبعد معاينة الجهوية بريس تم استفسار الساكنة عن سبب انتشار الازبال وتراكمها . اتضح لنا أن الشركة المعنية صاحبة الصفقة الخيالية لم تقم بتوزيع الاكياس البلاستيكية الخاصة بنفايات يوم العيد .
فيما تم توزيعها على الأقلية والمقربة من بعض موظفي شركة النظافة . اما احياء سيدي عبد الكريم وميمونة وقطع الشيخ وسماعلة . بام . مانيا واحياء اخرى لم تنال ما تستحق من عناية .
وفي نفس السياق استنكر عدد من سكان المدينة عدم تدخل مجلس جماعة سطات المعني الاول لشؤون النظافة .
كما هو معلوم بان الامر ليس بيوم العيد فقط وانما طول أيام السنة . واتضح ان هناك بعض عمال النظافة يعملون مقابل (. قهيوة ) من الساكنة وارباب المحلات التجارية . هو ما جعل البعض منهم يعمل حسب الطلب .
ودلك يطرح تساؤلات عديدة من المسؤول وهل هناك مراقبين فعلا ام لهم اليد بذلك .
كما مجموعة من المواطنين يطالبون من السيد عامل الإقليم بالتدخل العاجل شخصيا لمعرفة ما يجري بالمدينة من اهمال وعدم احترام دفتر التحملات . خصوصاً ونحن بايام الحجر الصحي وانتشار وباء كورونا المستجد بالمدينة .





اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: