طلبة كلية الحقوق بالمحمدية ينوهون بالتدبير الجيد والتواصل الفعال “لإدارة مصلحة الشؤون الطلابية مع مرتفقيها

22 أكتوبر 2021 - 9:30 م

إستحسن طلبة كلية العلوم القانونية الاقتصادية و الاجتماعية المحمدية، في ظلّ التعيين الجديد للإدارة بالكلّية.. الخدمات الإدارية ذات المستوى العالي، و التدبير الجيّد للمرتفقين الذين يتوافدون يوميا بمصلحة الشّؤون الطلابية، رغم ظروف و إكراهات المرحلة بسبب جائحة كورونا و انعكاساتها.

ففي وقت كان يعاني عدد من طلبة كليات أخرى بمختلف مدن المملكة، من صعوبة التواصل و الحصول على وثائقهم و الخدمات المرفقية الإدارية بصعوبة، حسب ما نشر في فيديوهات عديدة وثّقت معاناتهم بمواقع التواصل الاجتماعي، كان طلبة كلية الحقوق المحمدية يستفيدون من الخدمات الإدارية الجامعية بسلاسة عبر تنظيم محكم تقوده رئيسة مصلحة الشؤون الطلابية – يلقّبها البعض ب”أمّ الطلبة” – لا من حيث “التواصل الفعّال” عبر منصة التواصل الإجتماعي “فيسبوك” للإجابة عن أسئلة و استفسارات الطلبة، و أيضا رفقة فريقها الإداري بالمصلحة، و ذلك من خلال أخذ المواعيد عن بعد عبر موقع الكلية خلال فترات التسجيل، و تنظيم صفوف متباعدة لمختلف الشعب و الأسلاك (إجازة، ماستر، إجازة مهنية…)، حتى يتسنى للجميع الاستفادة من دوره و قضاء أغراضه الإدارية داخل الحرم الجامعي بنظام محكم يحترم التدابير الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة.

و عبّر عدد من طلبة شعبتي العلوم القانونية و الاقتصادية بالكلية، عن امتنانهم للعميد الحالي الدكتور. محمد شادي، و كذلك الكاتب العام الدكتور. فريد سموني، و لرئيسة مصلحة الشؤون الطلابية الأستاذة. سميرة آيت الهاشمي.. عن مجهوداتهم الكبيرة في سبيل خدمة الطالب، و تفانيهم في العمل من أجل إنجاح الموسم الجامعي بكل تجلياته، خصوصا مع ما تفرضه رهانات المرحلة و عودة اعتماد نمط التعليم الحضوري بالكليات و المؤسسات العمومية المغربية.

: محمد حديدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: