عاجل . اعفائات سياسية جديدة من طرف لفتيت

25 يونيو 2020 - 9:51 ص

أعفى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، عبد المولى المروري، القيادي بحزب العدالة والتنمية، من عضوية مجلس مقاطعة يعقوب المنصور بعمالة الرباط، على خلفية عدم تصريحه بممتلكاته لدى المصالح الإقليمية المختصة.
وصدر مرسوم عزل محامي البيجيدي والعضو بالمكتب التنفيذي لمنتدى الكرامة لحقوق الإنسان، عبد المولى المروري، إلى جانب 25 مستشارا جماعيا بينهم من يدافع عن حقوق الإنسان، ومنهم أعيان، في انتظار إعفاء برلمانيين رفضوا بدورهم التصريح بممتلكاتهم.
ويلزم القانون المستشارين الجماعيين بالتصريح لدى المجلس الجهوي للحسابات بالممتلكات داخل أجل ثلاثة أشهر، الموالية للإعلان عن انتخاب المعني بالأمر، ويشمل التصريح مجموع أنشطته المهنية، والمهام الانتخابية التي يمارسها، والممتلكات التي يملكها، أو يملكها أولاده القاصرون أو يدبرها، وكذا المداخيل التي استلمها، بأية صفة من الصفات، خلال السنة السابقة للسنة التي تم انتخابه فيها.
هذا وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أصدر مراسيم تقضي بعزل 26 سياسيا، باقتراح من وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بسبب عدم تسوية وضعيتهم، طبقا للمادة الأولى من مقتضيات القانون رقم 54.06، المتعلق بإحداث التصريح الإجباري لبعض منتخبي المجالس المحلية، بممتلكاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: