وطنية

عاجل : الحموشي يحذر المغاربة من حملة ” زيرو كريساج ” و السبب ؟

بلغ إلى علم ” الجريدة ” أن السيد ” عبد اللطيف الحموشي ” المدير العام لإدارة الأمن الوطني ، حذر المغاربة من الحملة التي يروج لها فيسبوكيا و المتعلقة بـ ” زيرو كريساج ” ، لما يتم نشره بخصوص هذه الحملة .
و بحسب بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني ، فإن مجموعة من الفيديوهات يتم الترويج لها في إطار حملة ” زيرو كريساج ” ، لكن لا علاقة لها بالجرائم التي يشهدها الشارع المغربي .
و في ذات البلاغ ، فإن من بين هذه الفيديوهات التي تروج ، شريط يوثق لعملية سرقة 3 فتيات بواسطة السلاح الناري ، على أساس أن العملية وقعت بأحد مدن المملكة المغربية .
إلا أن التحريات التي باشرتها المصالح الأمنية المختصة ، مدعومة بالخبرات التقنية التي أنجزها مختبر تحليل الآثار الرقمية والتكنولوجية ، أكدت أن هذه الجريمة وقعت بإحدى دول أمريكا اللاتينية ، بتاريخ 27 يونيو الماضي .
و أكد البلاغ ، على أن عددا من تسجيلات الفيديو التي يتم ترويجها في مواقع التواصل الاجتماعي ، وموقع “ يوتيوب ” أيضا على أنها جرائم سرقة واعتداءات بالسيوف ، تعود في الحقيقة إلى جرائم متفرقة شهدتها بلدان أخرى ، مثل الجزائر وكولومبيا والبرازيل .
و خلص البلاغ ، إلى أن تحريف الحقائق ونشر تلك الأشرطة على أنها وقعت في المغرب “ يشكل عناصر تكوينية لأفعال إجرامية يعاقب عليها القانون ” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: