عامل إقليم الرحامنة يشرف على برنامج نواة لجمعية المبدعة المغربية

4 مارس 2020 - 2:28 م

الجهوية بريس

 

 

برنامج نواة للمقاولين الحرفيين من طرف جمعية المغربية المبدعة ورغبة منها في المساهمة بانعاش المقاولة باقليم الرحامنة ودلك يوم أمس الثلاثاء 03 مارس 2020 بدار الشباب القدس حيت كانت الورشة الأولى لبرنامج “نواة” Nucleus لفائدة المقاولات في قطاع الخياطة، التي أشرف عليها السيد عزيز بوينيان عامل إقليم الرحامنة و بحضور مجموعة من الشخصيات ورؤساء المصالح الخارجية وممثلي مؤسسات الدولة و فعاليات المجتمع المدني و ممثلي شركاء الجمعية.
كما تجدر الإشارة الى أن جمعية المبدعة المغربية قد عقدت مجموعة من الاتفاقيات المهمة مع أهم الفاعلين في هذا المجال كالتعاون الوطني، مغرب المقاولات الصغرى و المتواسطة،٠ التعاون الالماني وغيرهم .
ويهدف برنامج “نواة” إلى مواكبة المقاولات المهيكلة ذات الطابع الصغير أو الصغيرة جدا في شكل مجموعات صغيرة يتراوح عددها ما بين 15 إلى 20 مقاولة منتمية إلى القطاع نفسه “حدادة، نجارة، خياطة… “وفي هذا الإطار قامت الجمعية بتكوين حوالي 140 مستفيد و مستفيدة ولازالت تطمح إلى تكوين عدد كبير من المستفيدين في الأيام القليلة القادمة.

وفي كلمة للسيدة مجيدة البركاوي رئيسة جمعية المبدعة المغربية حيت أكدت على أن برنامج نواة هو برنامج تم إطلاقه في إقليم الرحامنة على غرار باقي أقاليم المملكة بشراكة مع مغرب المقاولات الصغرى و المتواسطة و التعاون الالماني pa giz وأكدت على أن نجاح هذا البرنامج رهين بتكاثف جهود جميع الفاعلين المحليين وأيضا إلتزام المستفيدين. وأن الجمعية المؤطرة ستعمل بكل جهد ومن دون كلل على إنجاحه من خلال مواكبة المستفيدين.

هذا وقد تم اختيار جمعية المبدعة المغربية كواحدة من بين 19 جمعية على المستوى الوطني قصد المساهمة في إنجاح هذا البرنامج الوطني الطموح. وفي هذا الصدد تم توقيع اتفاقيات شراكة بالرباط بحضور السيد المدير العام لمغرب المقاولات (Marco PME) و المستشارة الرئيسية للتعاون الألماني GIZ و ممثلة منظمة SEQUA الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: