جهة الدار البيضاء سطات

عمالة سطات تستضيف إجتماع المجلس الاقليمي لدراسة مشاريع تنموية

شهدت قاعة الاجتماعات بعمالة إقليم سطات اجتماع لأعضاء المجلس الاقليمي والسيد عامل الإقليم ومكتب للدراسات للمشاريع التنموية.

حيت تم تسيير اللقاء من طرف السيد اوسار رئيس المجلس الاقليمي الذي استهل التدخل حول الاستماع إلى عرض مكتب الدراسات وطرق الاشتغال للاعتماد على خلق برامج تنموية جادة وناجحة الذي أعطى توصيات لأجل النجاح.
فيما تم تدخل أعضاء المجلس الاقليمي الذي هم بدورهم رؤساء جماعات بإقليم سطات حول المشاكل التي تعاني منها الجماعات بالإقليم لاكن كل جماعة تختلف عن الأخرى ما يجعل خلق تفاعل حقيقي التغلب عن العجز.

كما جائت توصيات عامل الإقليم السيد ابراهيم ابو زيد الذي نوه بالإقليم وترواته وغيرة بعض المنتخبون على جماعتهم لخلق مشاريع تنموية. حيث ركز على إلزامية التفاعل ودراسة لكل المشاريع التي تعد من الأولويات ومن اولها الماء والطرق والمدرس لأنها تعد من الأولويات لكن يجب على كل جماعة ان تترافع على ما تحتاج من الأولويات والضروريات لكي تعم الفائدة ويستفيد الجميع من خدمات المجلس الاقليمي بسطات رغم الإمكانيات الضعيفة نتيجة خلق مشاريع دون أن تكون مدروسة لكي تنجح. في حين أكد على ضرورة دراسة جدية لكل مشروع لان التمويلات لا تأتي هباء ويجب الحفاض عليها ونعلم كيف نتعامل من التمويلات.

وفي نفس السياق أكد عامل الإقليم على ضرورة العمل على الطرق المهمة ومنها الطريق الرابطة بين سطات ورأس العين كما دعا إلى التباحت حول مشاكل الماء التي أصبحت الشاوية تعاني منه مؤخرا مقارنة مع المناطق الجنوبية التي أصبحت تتقدم على الشاوية وهو الشيء الذي يجعلنا ان نعمل عليه جميعا لتحقيق كل الأهداف المبرمجة وخلق مشاريع أخرى قبل شهر شتنبر القادم.

فيما جاء تدخل السيد رئيس المجلس الاقليمي لسطات حيث ذكر اهم المشاريع التي هي الآن في طور الإنجاز وصرح بمشاريع أخرى مستقبلية مع العلم ذكر بأنه يعمل جلب تمويلات لأجل النهوض بالإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: