فرنسا تفرض اختبارات PCR تقل عن 24 ساعة على المسافرين القادمين من عدة دول.. ها علاش…

18 يوليو 2021 - 9:27 ص

فرنسا ستفرض اختبارات Covid-19 لمدة لا تقل عن 24 ساعة عند الدخول إلى أراضيها على القادمين من المملكة المتحدة وإسبانيا والبرتغال وقبرص واليونان وهولندا. بلجيكا ليست على القائمة.
وقال بيان صحفي من رئيس الوزراء جان كاستكس ، إن هذا الإجراء ، الذي يتعلق بالمسافرين غير المطعمين ، سيدخل حيز التنفيذ يوم الأحد في الساعة 00:00. كما أكد ماتينيون على توسيع قائمة الدول “الحمراء” لتشمل تونس وموزمبيق وكوبا وإندونيسيا.
وفي الوقت نفسه ، ولأن اللقاحات اكدت فعاليتها ضد الفيروس ، ولا سيما متغيره دلتا ، فإن القيود الصارمة لا تهم المسافرين الذين استفادوا من جدول التطعيم الكامل بلقاح معترف به من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (فايزر ، موديرنا ، أسترازينيكا ) ،و تابع ماتينيون: أيضًا أن جدول التطعيم يعتبر مكتملًا بعد سبعة أيام من حقن جرعة ثانية ، أو جرعة للأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بالفيروس ، مقابل 14 يومًا قبل ذلك ،و كذلك بالنسبة للقاح جرعة واحدة من لقاح Janssen ، يظل النظام مكتملًا بعد الحقن بعد فترة 28 يومًا. أخيرًا ، لقاح كوفيشيلد “أصبح معروفًا الآن في جواز كوفيد “.و أضاف استمرار متحورات Covid-19 في الارتفاع بسرعة ، حيث تخطت حاجز 10000 يوم الجمعة تحت تأثير متغير دلتا ، بينما لا تزال حالات العلاج في المستشفيات منخفضة بشكل طفيف ، وفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة الصحة الفرنسية .
حسن مقرز بروكسيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: