فضيلة العلوي المدغري من الأسماء النسائية العيصامية

20 سبتمبر 2020 - 1:16 م

من الأسماء النسائية المغربية التي تكلمت عنها الجهوية بريس بعدة مقالات اليوم تم اختيار اسم لشابة مغربية طموحة اعطت الكثير بالساحة الإعلامية والفنية .

الأمر يتعلق بإسم فضيلة العلوي المدغري مغربية الاصل من وسط مغربي عريق ومن عائلة محافظة والدها المرحوم عبد الكبير العلوي المدغري من اشهر وزراء الاوقاف والشؤون الاسلامية بالمملكة .

فضيلة السيدة الأنيقة التي اختارت دراسة السمعي البصري بالرباط واعطته كل اوقاتها الى أن تم تخرجها من المعهد لتعمل بعدة منابر إعلامية مغربية ابرزها وكالة المغرب العربي للأنباء . حتى وجدت نفسها من بين الأسماء النسائية البارزة بالساحة الإعلامية. وذلك يعد تكريما منها لروح والدها المرحوم عبد الكبير العلوي المدغري حيث كان يفتخر بها قبل رحيله في تصريح منها للجهوية بريس كما إسمها اصبح لامع ليس بربوع المملكة وانما خارج ارض الوطن .

فضيلة العلوي المدغري حسب شهادة الجميع هي الانسانة الطيبة والخلوقة والصادقة كما تلقب بصديقة الفقراء والمساكين ويد للمحتاجين والطفولة بالاخص .
ولجت عالم الانتاج السينمائي من بابه الواسع بتباث وفي ظرف قصير كانت لها بصمة كبيرة بين نساء المغرب . نتيجة مشاركتها بتنظيم المهرجانات الثقافية والسنمائية والطفولة والتظاهرات الكبرى لتصبح منتجة رائدة واسم لامع وذلك بفضل الله ورضى الوالدين حيب تصريحها

كما ورائها اسرار مهنية كثيرة ومواهب كبيرة تعمل عليها بخفاء ومن بينها كتابة السيناريو وإنتاج الافلام الوثائقية .
فضيلة العلوي المدغري هي السيدة التي تعمل بالتنقيب على المواهب الشابة والاذمغة المهاجرة لكي تعود لتستثمر طاقاتها داخل المغرب وهناك نمادج كثيرة سنتطرق لها لاحقا على الجهوية بريس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: