صوت وصورة

“قافلة مغرب التضامن” بمناسبة اليوم العربي لليتيم التي تنظمها جمعية نهضة زناتة

نظمت جمعية نهضة زناتة للتنمية و التضامن الدورة الثانية من (قافلة مغرب التضامن) في إطار تخليدها لمناسبة اليوم العربي لليتيم و الذي يصادف الجمعة الأولى من شهر أبريل لكل سنةوالذكرى الحادية عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الفترة الممتدة 01-02-03 أبريل 2016.
انطلقت القافلة من مركز حماية الطفولة بمدينة بنسليمان و وصولا بكل من دار الطالبة  بسيدي موسى بن علي و دار الطالبة بمنطقة أمزميز وصولا إلى دار الأيتام بمدينة مراكشبحضور عدة فعاليات جمعوية ورياضية واعلامية حيث حضر  الفعل الجمعوي حسن زيرت  الذي يساهم للسنةالثانية على التوالي في دعم هذه المبادرة الخيرية وكذا حضور  نجوم وابطال رياضيين : الطاهر الرعد  والبطلة المغربية في سباق السيارات هند اباتراب.
و حسب اللجنة المنظمة فإن الهدف وراء تنظيم قافلة مغرب التضامن هو إحياء الموروث الثقافي الذي كان يحتفى به منذ القدم و هو اليوم العربي لليتيم، بالإضافة إلى تشجيع التضامن خاصة على مستوى الرعاية الإجتماعية.
و يشارك في القافلة التي لقيت أولى مراحلها نجاحا باهرا عدد من الفعاليات الوجوه الرياضية و الفنية إلى جانب مواكبة شاملة من طرف طاقم الجهوية بريس.
و قد تم خلال الزيارات التي تقوم بها القافلة للمراكز الإجتماعية تنظيم فقرات فنية و ثقافلة أدخلت البهجة و السرور في قلوب النزلاء بالإضافة إلى توزيع مواد غذائية و ألبسة و ألعاب خاصة بالأطفال تخليدا لليوم العربي لليتيم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: