كورونا . من جديد بسطات و الحصيلة 42 حالة إصابة

22 يوليو 2021 - 12:03 ص

عاد فيروس “كورونا” ليضرب بقوة مواطني عاصمة الشاوية سطات خلال اليومين الأخيرين ،إذ بالرغــم من الحملات التحسيسية والتوعوية.. فــإن مؤشــر عــدد الإصابات بفيــروس “كــورونا” كوفيد 19 ارتفع بشكل كبيـــر، و تم تسجيل يـــومي الثلاثاء و الأربعاء 20 و21 يوليوز الجاري رقما قياسيا حددته الجهات المسؤولة في 132 حالة إصابة مما أضحت معه الوضعية الوبائية بالإقليم مقلقة جدا، بل تدعو المواطنين إلى اتخاذ مزيدا من الحيطة والحذر، كما أنها تدق ناقوس الخطر منبهة الغير الملقحين الذين تهاونوا في أخذ حقنهم بالإسراع إلى مراكز التلقيح للقيام بالواجب رحمة بهم وبالأسر المتعايشة معهم .

ومن خلال الأرقام المسجلة بالإقليم من حيث عدد الإصابات بالفيروس ،فإنها توضح بجلاء عدم التزام بعض المواطنات والمواطنين باحترام الإجراءات الوقائية من الفيروس التاجي ومازالوا يتعاملون مع الوباء باستخفاف الذي يصل أحيانا إلى حد الاستهتار، ما يجعل جهد وفعالية الحملات التوعوية والتحسيسية التي تقوم بها الجهات المختصة موضع قلق..

هــذا وقــد عبــرت مجموعــة مــن الفعاليــات الجمعويـــة في اتصالات هاتفيــة متفرقــة بــالجهوية بريس”عن قلقها الشديد من الارتفاع المهول لعدد الإصابات بالفيروس مؤخرا منبهة الجهات المسؤولة الى النزول للساحات العمومية، والمتاجر والأسواق التجارية المكتظة عن آخرها بالمواطنين دون ارتداء للكمامات، أو أخذ مسافة الأمان..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: