جهوية

لقاء تأبيني ناجح بعمالة الخميسات للمقاوم المرحوم أحمد أبو الهناء

احتضنت القاعة الكبرى بعمالة الخميسات مساء يومه الجمعة 21 أكتوبر 2016، لقاء تأبيني نظمته المندوبية السامية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير إحياء للذكرى الأربعينية لوفاة المقاوم المرحوم أحمد أبو الهناء أحد المقاومين الأبطال الذين دافعوا بكل بسالة و شجاعة عن حرية الوطن.

و حضر الحفل التأبيني عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات السيد منصور قرطاح و المندوب السامي لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير السيد مصطفى الكثيري، و المندوبة الإقليمية للمقاومة بالخميسات السيدة فوزية بوكريان، و الكاتب العام للعمالة، و رئيس المجلس العلمي المحلي، و القائد الجهوي للدرك الملكي، و القائد الإقليمي للقوات المساعدة، و رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني، و رؤساء المصالح الخارجية، إلى جانب عائلة الفقيد و عدد من القاومين.

و تضمن برنامج اللقاء التأبيني كلمة المندوب السامي للمقاومة السيد مصطفى الكثيري و الذي أشاد من خلالها بإنجازات المقاوم الفذ و الوطنِي الغيور و الرجل الشهم المرحوم أحمد أبو الهناء الذي أفنى زهرة عمره وشبابه في ميدان الشرف و معترك الكفاح الوطني و المقاومة و النضال بإيمان عميق و غيرة وطنية و نكران الذات و التضحية.

و أضاف المندوب السامي أن الفقيد قد اختار طريق النضال منذ شبابه من أجل الدفاع عن المقدسات الدينية و الثوابت الوطنية و مواجهة المستعمر الغاشم بكل شجاعة و أنه كان يتميز بحس وطني و بأخلاق إنسانية و إجتماعية رفيعة و كان رمزا للخصال الحميدة و التعفف وطيب المقاصد.

و ختم السيد مصطفى الكثيري كلمته قائلا: ” سيتم إطلاق إسم الفقيد أحمد أبو الهناء على إحدى شوارع مدينة الخميسات و ذلك بتنسيق مع السلطات المحلية كعربون للوفاء لما قدمه الرجل من خدمات جليلة للوطن “.

و في حوار لها مع الموقع قالت السيدة فوزية بوكريان النائبة الإقليمية لقدماء المقاومين و أعضاء جيش التحرير بالخميسات أن الحفل التأبيني شهد نجاح كبير لا على المستوى التنظيمي أو على مستوى الحضور الذي فاق الطاقة الإستعابية للقاعة الكبرى، و أضافت أن اللقاء كان مناسبة للوفاء والبرور بشخصية فذة، و فرصة للمتداخلين من أصدقاء الفقيد من أجل التعبير عن الأدوار الطلائعية و البطولات التي شارك فيها المرحوم طيلة فترة مقاومته.

وشهد برنامج الحفل التأبيني توزيع منح مالية بلغت حوالي تسعة ملايين على عدد من المقاوين و أرامل المقاويين، ليختتم البرنامج بزيارة تفقدية للمندوب السامي السيد مصطفى الكثيري لأشغال بناء الفضاء المتحفي للمقاومة وجيس التحرير بالخميسات الذي خرج إلى النور مؤخرا.

06 14794100_1138519552862172_1512953822_n

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: