مؤسسة بيتاغور الخاصة تتضامن مع المتضررين ..وتؤدي الأجور لكل موظفيها!

6 يونيو 2020 - 10:50 م

إحتراما لمنهج الرأي و الرأي الأخر جريدة الجهوية بريس وبعد نشرها لمقال من جانب بعض أباء تلاميذ بمؤسسة بيتاغور الخاصة بالمحمدية ، قامت بالإتصال بإدارة المؤسسة قصد سماع روايتها ، حفاظا لحقها في الرد ، سيما بعد إنتشار وثيقة بالفضاء الأزرق.

الوثيقة المنتشرة عبارة عن إنذار لأحد اباء تلاميذ بيتاغور والسبب في توجيهها هو عدم أداء الأب لمستحقات ثلاثة أشهر ، الشئ الذي جعلنا نتسأل عن مايبرر هذا الفعل أثناء المقابلة التي أجريناها مع مدير مؤسسة بيتاغور.

المدير أوضح أن المؤسسة قد بذلت جهودا كبيرة في تأطير الأساتذة و تلقينهم كيفية إستعمال برمجيات للتعليم عن بعد مباشرة بعد إعلان توقف الدراسة حضوريا (16 مارس) ، ناهياك عن إستقدام طاقم من المهندسين المعلوماتيين و الإستعانة بشركة جهزت المؤسسة بمستقبلات شبكة أنترنيت ذات صبيب جد عالي (fibre optique) ، مضيفا أنه تم إقتناء حواسيب من الجيل الأخير لفائدة الأساتذة لأداء واجبهم التعليمي على أكمل وجه.

علاقة بالأساتذة ، فالأجور لم يتم تخفيضها ليس فقط للأساتذة بل لكل العاملين بذات المؤسسة وحتى سائقي حافلات النقل رغم إلغاء رسوم النقل من الواجب الشهري للأباء التلاميذ.

هذا و يشار أن طاقم الجريدة قد سأل مجموعة من العاملين و الأساتذة بالمؤسسة مؤكدين ما قاله المدير، قبل أن نصادف سيدة بصدد تأدية الواجب الشهري والتي عبرت عن رضاها من خدمات المؤسسة بهذه الظرفية خاصة و أنها إستفادت من تسهيل في الأداء.

ليؤكد المدير على أن الحالات التي تضررت من أزمة كوفيد لم تؤدي الواجب بموافقة المؤسسة ، لكنها قد قامت بتقديم ملف يعزز حاجتها للإعفاء من تأدية الواجب في هذه الفترة بسبب فقدان الشغل ، معتبرا أن المؤسسة تفتح أبوابها لكل من تضرر وتعلن تضامنها مع أبنائها التلاميذ، غير أنها لايمكن أن تقبل بطلب البعض الإعفاء من أداء الواجب الشهري أو تخفيضه بدون وجه حق خاصة وأنهم لم يقدموا ما يدل على تضررهم من الجائحة.

المدير وجه في الأخير شكره لكل الأسر مؤكدا إستمرار مؤسسته في التضامن مع المتضررين و مواصلة التفوق في التدريس بجودة عالية على الصعيد الوطني و المحلي.

شاهد الفيديو :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: