مدينة سطات وجهة مستقبلية لصناعة الافلام السينمائية

14 يناير 2021 - 11:29 م

مؤخرا شهدت مدينة سطات انطلاقة جديدة في مجال التصوير السينمائي والتلفزيون وهو ما يعطي انطلاقة فعلية لشباب مدينة سطات الشغوفين بالمجال السينمائي والمسرحي .

حيث هناك طاقات شابة تحاول ابراز مواهبها على الصعيد الوطني . هذه النهظة لم تأتي من فراغ بل هي نتيجة تراكمات للعديد من التجارب التي بذأها الرواد بالمجال الفني وهم أسماء عديدة .

كما أن مدينة سطات تمتاز بموقعها الجغرافي المتميز والمناظر الطبيعية والهدوء الذي يساعد لالتصوير السينمائي ما جعل مدينة سطات مؤخراً تعيش قفزة نوعية في مجال التصوير السينمائي كما هو الحال للمخرج السينمائي حسن بنجلون وفنانيين يأتون الى المدينة لتصوير أعمالهم الفنية وإعطاء فرص العمل للشباب في مجال السينما .

وفي تصريح للمخرج السينمائي حسن بنجلون أن مدينة سطات تمتاز بعدة عوامل لانجاح كل الأعمال كما أنها بالقرب من مدينة الدارالبيضاء ما بجعل المدينة قبلة مستقبلية للتصوير السينمائي من خلال توفرها على شقق و فيلات وضعيات كما لا ننسى القصبة الإسماعيلية الملائمة للتصوير السينمائي وأهلها لهم علاقة بالسينما .
وخلال اللقاء بعدد من الفنانين مع الجهوية بريس اتضح أن هناك أعمال كتيرة ستكون بها مستقبلا وما يساعد على ذلك هو طاقات شابة بالمجال السينمائي ستساعد على ذلك .
كما صرح السيد حسن بنجلون بان سلطات مدينة سطات مشكورة على دعمها للاعمال الفنية وهو من بين الأشياء التي تساعد في انتعاش. السينما بالاقليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: